مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اليابان: ابتكارات التقنية العالية في معرض سيبيت بالمانيا


تكنولوجيا

اليابان: ابتكارات التقنية العالية في معرض سيبيت بالمانيا

إذا كنتم من محبي التقنية الفائقة والرقمية، طوكيو هي أفضل مكان لكم. دعوة حصرية من بعض أكبر الشركات اليابانية للتعرف على أحدث ابتكاراتها. آلات جديدة وأفكار جديدة. يورونيوزستبدأ بتغطيتة معرض “سيبيت” بتقرير خاص من طوكيو.

جيريمي ويلكس، يورونيوز:“أهلا بكم في قلب طوكيو. تقرير خاص ببرنامج علوم – تقنية . دعوة حصرية للإلتقاء ببعض الشركات اليابانية التي ستكشف عن ابتكاراتها الجديدة في قمة
معرض سيبيت للتكنولوجيا في هانوفر الاسبوع المقبل. لنرى ما هو الجديد فيها.”

اجهزة متصلة بالانترنيت

مركز للشركات الناشئة يضم شركات لصناعة منتجات مخصصة “لانترنت الأشياء”. من بينها “Cerevo”. مجموعة كبيرة من الأجهزة المتصلة بالإنترنت، من مصباح يعمل بالأوامر الصوتية، لغاية احذية تعمل بالواقع الافتراضي.

حذاء يعمل بالواقع الافتراضي

“انه أول حذاء يعمل بالواقع الافتراضي في العالم. يحتوي على أنواع مختلفة من أجهزة الاستشعار، وردود الفعل. المحرك داخل الحذاء. بمجرد ارتدائه والسير به في العالم الافتراضي، نشعر بالسطح، ونقول: “‘أه، هنا حجر، وهنا خشب، وهنا ثلج “، شيء من هذا القبيل“، يقول تاكوما ايوازا، الرئيس التنفيذي للشركة.

جيريمي ويلكس، يورونيوز:” 118 شركة يابانية ستشارك في معرض سيبيت في هانوفر، كثير منها ستعرض منتجات تتوفر حالياً في السوق، هنا، في اليابان، لكنها ستدخل الأسواق الأوربية لاول مرة.”

اعادة تدوير الورق دون استخدام الماء

من هذه المنتجات، آلة من انتاج إبسون، انها تعيد تدوير ورقة مستعملة لتصبح بيضاء جديدة خلال دقائق ومن دون استخدام الماء. شيجيو فوجيتا، مدير مشروع “Paperlab” في شركة إبسون، تحدث عن عن المشروع قائلاً:“سأحدثكم عن مشروع “Paperlab” هذه أوراق تم استخدامها في المكاتب وتحتوي على معلومات سرية، نضعها في الجهاز، فتتحول إلى ألياف بفضل تقنيتنا التي تعمل دون استخدام الماء. من بعد، تُجمع هذه الألياف وتتشكل، قبل أن تتحول إلى المنتج النهائي، وهو ورقة كهذه “.

المشروع يمكن اصحاب المكاتب من تدوير الورق الخاص بانفسهم. إبسون تود تسويق هذه الآلة كوسيلة مفيدة للشركات التي ترغب في محو الوثائق القديمة التي تحمل أسرار الشركة.

شيجيو فوجيتا، مدير المشروع في شركة إبسون، يقول:“اليوم الزبون يدفع الكثير من المال لمحو المعلومات السرية في حين أن آلتنا هذه تتيح للزبون محو كل شيء على الفور وفي الموقع.”

رؤية متقدمة لعالم الرقمية

في معرض سيبيت، الشركات اليابانية ستعرض خبرات وتعزز مفهوما جديداً للحكومة هو “شركة 5.0“، انها رؤية متقدمة لعالم الرقمية. توشياكي هايغاشيارا، ممثل شركة هيتاشي لتقنية المعلومات والإلكترونيات الصناعية، يوضح أهدافها قائلاً:“اليابان قوية في مجال التقنية المادية كمواد وتقنية النانو، وأجهزة الاستشعار. بدمج هذه التقنيات معا، نود خلق شركة 5.0 بسرعة، وبذلك نساعد على حل القضايا الاجتماعية وتوسيع المفهوم في جميع أنحاء العالم. آمل أن نتمكن من التعاون مع الجميع، وخلق فرصة جديدة للابتكار.”

نظام التتبع

منتوج آخر ستعرضه هيتاشي لاول مرة في معرض “سيبيت” هو نظام التتبع.
مفهوم لجمع بيانات مجهولة المصدر حول الأماكن التي يتنقل فيها الناس بالاضافة لاتجاهاتهم ومدى سرعتهم، الهدف هو تحسين إدارة الحشود في الأماكن العامة.

ايتشيرو ارياما، مهندس نظام التتبع في شركة هيتاشي، يقول: “انه نظام يستخدم أشعة الليزر لرصد حركة الناس والأشياء، دون الحاجة لارتداء أي جهاز استشعار خاص. استخدام نتائج هذا الرصد يُمكن من إجراء بحوث حول كيفية تحرك الناس. على سبيل المثال، تظهر هذه النقاط الحمراء شخصين، وهذه النقطة هي انا، ولانني ارجع إلى الوراء، يمكنكم مراقبة مساري وسرعتي وتوليد البيانات.”

التوجه نحو محبي التقنيات

في حين أن العديد من المنتجات الجديدة ستباع لعملاء الشركات والحكومات، هدف الابتكارات الأخرى هو التوجه لمحبي التقنيات.

تاكوما ايوازا، الرئيس التنفيذي لشركة CEREVO، يعرض آلة جديدة: “انه روبوت منزلي مع جهاز عرض. يتجول بمنزلك بمفرده. ينتقل تلقائيا من محطة الشحن إلى غرفة نومك، كل سبع ساعات، وبامكانك سماع الموسيقى الجميلة، صباحاً، بمجرد استيقاظك، بامكانك اظهار حركة المرور تلقائيا على سقف غرفة النوم، هذا هو مستقبل منتجاتنا “.

اختيار المحرر

المقال المقبل

تكنولوجيا

برشلونة: معرض ليس فقط للهواتف المحمولة وانما ايضاً للعديد من الخدمات