عاجل

تقرأ الآن:

ارتفاع عدد ركاب يوروستار بسبعة عشر في المائة في عشرة أسابيع


شركات

ارتفاع عدد ركاب يوروستار بسبعة عشر في المائة في عشرة أسابيع

في تقرير حديث عن السياحة العالمية هذا العام أكدت مؤسسة يوروستار إنترناشيونال الأوربية للسفر والنقل أنّ السياح الأميركان استأنفوا العودة إلى دول أوربا مع انحسار الهجمات الإرهابية. عدد السياح الأميركيين الذين استخدموا القطارات السريعة لعبور نفق بحر المانش قفز بحوالى سبعة عشر في المائة هذا العام حتى الآن، بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع الطلب على سياحة رجال الأعمال الأوربية، لاسيما فى بريطانيا مع ارتفاع معدل الحجوزات فى الطائرات بأربعة في المائة خلال العشرة أسابيع الأولى من العام الجارى، لترتفع أرباح يوروستار إلى أربعة وثلاثين مليون جنيه استيرلينى، بالمقارنة مع خسائر خمسة وعشرين مليون جنيه استيرلينى خلال نفس الفترة من العام الماضي. الرئيس التنفيذي ليوروستار نيكولاس بتروفيتش أكد أنّ سوق السفر يشهد طلبا قويا في الوقت الحالي، وأنه يشعر بتفاؤل شديد بتحقيق نمو مرتفع بقية شهور هذا العام مع عودة السياح من الولايات المحدة الأميركية وزيادة الإقبال على سياحة رجال الأعمال.

يذكر أنّ عدد ركاب يوروستار تراجع بحوالى أربعة في المائة العام الماضى ليصل إلى عشرة ملايين بعد وقوع عدد من الهجمات الإرهابية في عدد من الدول الأوربية، واستهدفت مدنا تستقطب ملايين السياح كالعاصمة الفرنسية باريس والعاصمة البلجيكية بروكسيل وهو ما أدى إلى انخفاض السياحة الأوربية من أميركا وآسيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

شركات

ألمانيا: شركة لوفتهانزا للطيران تسجل أرباحا قياسية