عاجل

تقرأ الآن:

البيرو: ارتفاع عدد ضحايا الاضطرابات الجوية إلى 62 قتيلا


بيرو

البيرو: ارتفاع عدد ضحايا الاضطرابات الجوية إلى 62 قتيلا

بسبب الظاهرة المناخية غير الطبيعية التي يشهدها البيرو منذ نهاية العام الماضي، أعلنت السلطات في حصيلة أخيرة عن إرتفاع عدد الضحايا إلى 62 قتيلا وإصابة 170 جريحا وفقدان 11 شخصا.
الفيضانات العنيفة جرفت كل ما في طريقها بما في ذلك البشر والحيوانات والحطام.
وأدت الاضطرابات الجوية التي تشهدها عدة مناطق في البلاد خلال اليومين الأخيرين إلى وفاة 12 شخصا ونزوح العشرات بسبب انهيار المنازل وإنجراف التربة .
وفي ضاحية بونتا أدت انجرافات التربة والسيول إلى فيضان نهر هوايكولورو عن مجراه ما تسبب في إتلاف الطرق الرئيسية وإغلاق المدارس التي غمرتها المياه الطينية.

ضحية:
“فقدنا كل شيء، الأثاث والتجهيزات ، الأسرة أتلفت ولم يعد لدينا شيء، المياه غمرت البيوت.”

فالنتين فرنانديز، عمدة نويفو شيمبوتي:
“جميح المدارس مغلقة في نويفو شيمبوتي، ولا تزال المياه تغمر حوالي 40 مدرسة وثانوية ، التيار الكهربائي منقطع كذلك ونفتقد للمياه الصالحة للشرب بسبب تلف قنوات المد وتعطل حركة المرور. لا يمكننا التنقل في المدينة والوضع خطير جدا.”

مصالح الأحوال الجوية تتوقع استمرار هطول الأمطار الكثيفة إلى غاية الشهر المقبل بالإضافة إلى ظاهرة تيار النينيو البحري في السواحل الشرقية ما سيعقد من الوضع. من جهته أعلن الرئيس بيدرو بابلو كوتشينسكي، في وقت متأخر من مساء الأربعاء أن حكومته مستعدة لتأمين ملاجئ ومساعدات إغاثية للمتضررين الذين بلغ عددهم أكثر من 56 ألف شخص حسب أخر حصيلة قدمتها الحكومة.

البيرو: فيضاناتجارفةتغمرالشوارعوتجرفكلمافيطريقها. شاهد.🇵🇪 pic.twitter.com/O6TyLyzIfn

— Rachid SAID GUERNI (@RachidRsg) 16 mars 2017

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب يلتقي برئيس وزراء ايرلندا إيندا كيني