مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ملكة بريطانيا توقع قانونا يجيز للحكومة بدء اجراءات الخروج من الاتحاد الاوروبي


المملكة المتحدة

ملكة بريطانيا توقع قانونا يجيز للحكومة بدء اجراءات الخروج من الاتحاد الاوروبي

الملكة إليزابيث الثانية تعطي موافقتها الرسمية لتفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة لبدء إجراءات الخروج من الإتحاد الأوروبي، موافقة أكدها الخميس رئيس مجلس العموم البريطاني . هذا الأخير كان قد صادق قبل ثلاثة أيام على القانون الذي يتيح لرئيسة الوزراء تيريزا ماي بدء هذه الإجراءات.

توقيع الملكة الذي يعتبر اجراء شكليا بعد موافقة البرلمان الاثنين على تفعيل آلية بريكست، يعني إعطاء الضوء الأخضر لماي في ان تفعل هذه الآلية في أي وقت لبدئ مفاوضات قد تستغرق نحو سنتين.

المحادثات الفعلية لن تبدأ دون شك قبل شهرين، افساحا للمجال امام المفوضية الاوروبية لوضع خطة مفصلة للمفاوضات.

وعلى إثر تفعيل المادة 50، تكون امام لندن وبروكسل مهلة سنتين لانهاء مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي ، كما سيكون على الجانبين إنهاء اكثر من أربعة عقود من العلاقة المشتركة في وقت يستعد فيه الإتحاد الأوروبي للإحتفال بالذكرى الستين لاتفاقية روما.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

هولندا

هولنديون يعبرون عن سعادتهم بعد فوز الليبراليين في الانتخابات