مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أوروبا ستطلق أول قمر اصطناعي كهربائي يوفر خدمة الانترنت لركاب الطائرات


فرنسا

أوروبا ستطلق أول قمر اصطناعي كهربائي يوفر خدمة الانترنت لركاب الطائرات

“يوتيلسات 172 بي” أول قمر اصطناعي أوروبي يعمل بالطاقة الكهربائية ويدور في مدار ثابت حول الأرض، ما سيوفر خدمات نقل الفيديو والاتصالات السلكلية واللاسلكية لدوائر حكومية محددة، لكن الأهم أنه سيسمح بتوفير الانترنت بسرعة عالية إلى الطائرات التجارية التي تحلق بين السواحل الامريكية والاسيوية.

جوان ليروي المدير الفني للقمر الاصطناعي:
“الأمر يتعلق في الأساس بنظام التسيير الكهربائي الذي سيتم اعتماده للمرة اولى في أوروبا والذي سيستخدم في عملية نشر القمر الاصطناعي وليس فقط ابقائه في المدار. ركاب الطائرات سيصبحون قادرين على الاستفادة من خدمة الاتصال بالانترنت بنفس كفاءة اتصالاهم على الانترنت من على الأرض.”

ومن المفترض أن ينطلق القمر الاصطناعي الجديد في ال25 من ابريل/نيسان من قاعدة وكالة الفضاء الاوروبية في كورورا بغويانا الفرنسية.

موفد قناة يورونيوز كلاوديو روزمينو:
“هذا النوع من الأقمار الاصطناعية ذات الدفع الكهربائي ستمثل 50% من سوق الأقمار الاصطناعية. هناك ايضا طلب على توفير الاتصالات على متن الطائرات وهو الامر سيساوى مئات الملايين من اليورو خلال السنوات الخمس المقبلة.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

هولندا

هولنديون يعبرون عن سعادتهم بعد فوز الليبراليين في الانتخابات