عاجل

تقرأ الآن:

كندا مستعدة للتفاوض بخصوص اتفاقية نافتا


مال وأعمال

كندا مستعدة للتفاوض بخصوص اتفاقية نافتا

كندا تعرب عن رغبتها في الحفاظ على اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية “نافتا” والتي تجمع كندا والولايات المتحدة والمكسيك. وزير التجارة الكندي فرانسوا فيليب شامباني دعا خلال الزيارة التي قادته إلى المكسيك إلى اجراء محادثات بين الشركاء الثلاثة في الوقت الذي يستعد فيه الرئيس دونالد ترامب لتقديم مشروع إلى الكونغرس حول إعادة التفاوض بشأن الاتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية

“الولايات المتحدة لم تقدم حتى الآن إلى الكونغرس الجدول الزمني ولا المسائل المتعلقة بإعادة إعادة التفاوض على اتفاقية نافتا. ولكن الأمر المهم هو ما أعلنه رئيس الوزراء ترودو، وهو أننا على استعداد للتفاوض. نافتا اتفاق تمّ التفاوض بشأنه منذ عشرين عاما، وقد تمّ تعديله حوالى اثنتي عشرة مرة“، قال وزير التجارة الكندي فرانسوا فيليب شامباني.

وزير المالية الكندي، الذي أعرب عن مخاوفه منذ فوز ترامب في الرئاسة الأميركية قدم تطمينات بخصوص التعديلات التي قد تطرا على الاتفاق. يذكر أنه وخلال حملته الانتخابية، انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشدة اتفاقية نافتا وعدة اتفاقيات تجارية أخرى، قال إنها تضر بالعمال الأميركيين، حيث تعهد بمراجعة مثل تلك الاتفاقيات.