مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

كندا مستعدة للتفاوض بخصوص اتفاقية نافتا


اقتصاد

كندا مستعدة للتفاوض بخصوص اتفاقية نافتا

كندا تعرب عن رغبتها في الحفاظ على اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية “نافتا” والتي تجمع كندا والولايات المتحدة والمكسيك. وزير التجارة الكندي فرانسوا فيليب شامباني دعا خلال الزيارة التي قادته إلى المكسيك إلى اجراء محادثات بين الشركاء الثلاثة في الوقت الذي يستعد فيه الرئيس دونالد ترامب لتقديم مشروع إلى الكونغرس حول إعادة التفاوض بشأن الاتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية

“الولايات المتحدة لم تقدم حتى الآن إلى الكونغرس الجدول الزمني ولا المسائل المتعلقة بإعادة إعادة التفاوض على اتفاقية نافتا. ولكن الأمر المهم هو ما أعلنه رئيس الوزراء ترودو، وهو أننا على استعداد للتفاوض. نافتا اتفاق تمّ التفاوض بشأنه منذ عشرين عاما، وقد تمّ تعديله حوالى اثنتي عشرة مرة“، قال وزير التجارة الكندي فرانسوا فيليب شامباني.

وزير المالية الكندي، الذي أعرب عن مخاوفه منذ فوز ترامب في الرئاسة الأميركية قدم تطمينات بخصوص التعديلات التي قد تطرا على الاتفاق. يذكر أنه وخلال حملته الانتخابية، انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشدة اتفاقية نافتا وعدة اتفاقيات تجارية أخرى، قال إنها تضر بالعمال الأميركيين، حيث تعهد بمراجعة مثل تلك الاتفاقيات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

فولفغانغ شويبله: "القومية والحمائية لم تكن أبدا الأجوبة الصحيحة"