مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

بركان إتنا في إيطاليا يثور للمرة الثالثة


إيطاليا

بركان إتنا في إيطاليا يثور للمرة الثالثة

خلال ظاهرة طبيعة فريدة من نوعها انبعثت كمية من الحمم البركانية نحو الثلوج بعد انفجار عنيف لبركان جبل إتنا الخميس بجزيرة صقلية في إيطاليا.
اندفاع الحمم نحو الثلوج جعل الحجارة والصخور تتطاير في الجو وأدى إلى إصابة عشرة أشخاص بجروح طفيفة من بينهم فرقة تصوير تلفزيونية تابعة لمحطة بريطانية وسياح.
ثوران البركان جاء نتيجة لما يسمى بالانصهارية التدفقية الناجمة عن الصهارة التي تسقط في الماء والثلوج.

بيبو مازاغلييا ، مرشد جبلي:
“كنا مع مجموعة تتكون من عشرين شخصا وفجأة سمعنا انفجارا ورأينا تدفق حمم صغيرة، إلتطام البارد بالساخن ولد هذا الانفجار”.

“إتنا” ، البركان الأكثر نشاطا في أوروبا، ظل هادئًا لبضعة سنوات ثم عاد للثورة، في فبراير/ شباط من العام الماضي وتعد هذه المرحلة الأخيرة من نشاطه.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

بيرو

البيرو: ارتفاع عدد ضحايا الاضطرابات الجوية إلى 62 قتيلا