عاجل

عاجل

خلافات واضحة في أول لقاء بين ترامب وميركل في البيت الأبيض

استقبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في البيت الأبيض.

تقرأ الآن:

خلافات واضحة في أول لقاء بين ترامب وميركل في البيت الأبيض

حجم النص Aa Aa

استقبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في البيت الأبيض. التوتر كان جليا والخلافات واضحة بين الطرفين، خصوصا بشأن ملفي التبادل الحر والهجرة. ورغم اشارتهما الى اجتماع مثمر إلا أن الزعيمين اكدا خلال مؤتمر صحافي مشترك قصير مواقفهما التي بدت متباعدة بشكل واضح. وعن اتفاق التجارة الحرة، شدد ترامب أنه لا طالما أيد تجارة منصفة مضيفا:

“ أنا لست انعزاليا، أنا مفاوض حر ولكنني أيضا تاجر عادل، لذلك اتفاق التجارة الحرة أدى الى الكثير من الأمور السيئة، أنتم ترون التضخم الذي لدينا كما ترون تصاعد الدين “.

المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، دعت من جانبها الى استئناف المفاوضات حول اتفاق التبادل الحر عبر الاطلسي التي كانت بدأت في عام 2013.

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل:

الأمر يتعلق بضرورة أن يستفيد كل طرف من الاتفاق الموقع. من هذا المنطلق سأكون سعيدة اذا ما استأنفنا المحادثات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية. قد نجد أنفسنا في وضعية لاستئناف المفاوضات “.

وحرصت ميركل الشخصية المركزية في الاتحاد الاوروبي والساعية الى ولاية رابعة في بلادها، على الاشادة بالاندماج الاوروبي مؤكدة ان “نجاح الالمان” مرتبط بشكل وثيق بالاتحاد الاوروبي.

من جهة أخرى لم يتطرق الطرفان إلى موضوع المناخ الذي تنوي ألمانيا جعله أحد المواضيع الأساسية لقمة مجموعة العشرين التي ستترأسها في هامبورغ في تموز/يوليو المقبل.