مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

سوريا: إخراج مئات المدنيين والمقاتلين من آخر معقل للمعارضة في حمص


سوريا

سوريا: إخراج مئات المدنيين والمقاتلين من آخر معقل للمعارضة في حمص

في سوريا، تم إخراج نحو ألف وخمسمائة شخص معظمهم من المدنيين السبت من حي الوعر، آخر معقل للمعارضة في مدينة حمص، وذلك في إطار اتفاق أبرم برعاية روسية.

وتعد هذه أول دفعة يتم إخراجها باتجاه مناطق خاضعة للمعارضة في جرابلس وشمال حمص وفي محافظة إدلب.

ومن المتوقع أن يبلغ العدد الإجمالي للمغادرين نحو12 ألف شخص، سدسهم من المقاتلين الذين يسمح لهم بالمغادرة بسلاحهم الفردي، بحسب الاتفاق، فيما يتعهد النظام بعدم المساس بمن سيبقون في الحي.

عملية الإخلاء هذه التي تعتبرها منظمات إنسانية بمثابة تهجير قسري، ستتيح للنظام فرض سيطرته على كامل مدينة حمص، وتنهي حصارًا وعمليات قصف استمرت لسنوات على هذا الحي.

وفي تطور مواز اجتمع المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا مع أعضاء الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة ، في العاصمة السعودية الرياض، لتحضير جولة جديدة من مفاوضات جنيف المتعثرة.

وكانت الجولة الأخيرة من مفاوضات جنيف قد أفضت إلى جدول أعمال يحمل أربعة عناوين رئيسية هي “الحكم والدستور والانتخابات ومكافحة الإرهاب”.

في هذه الأثناء أحيى آلاف السوريين في العواصم الغربية الذكرى السادسة لقيام الثورة السورية، التي تحولت إلى حرب قتلت مئات آلاف الأرواح، وهجرت الملايين، وخلفت عشرات آلاف السجناء في معتقلات النظام.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الصين

بكين وواشنطن تتعهدان بالعمل معًا لكبح جماح كوريا الشمالية