مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

غرافيتي: لا مفاجأة في الكؤوس الكريستالية ، و تيسا وورلي تحقق الاستثناء


gravity

غرافيتي: لا مفاجأة في الكؤوس الكريستالية ، و تيسا وورلي تحقق الاستثناء

الصحفي فينسون مينار: أهلاً و مرحباً بكم في “غرافيتي”. أسدل الستار هذا الأحد على كأس العالم للتزلج الالبي في محطة أسبين بالكولورادو. نعلم مسبقاً لمن ستعود الكؤوس الكريستالية ، ما عدا لدى النساء ، في التعرج العملاق. تيسا وورلي ،تحقق الفوزو لم تخف سعادتها.

تيسا وورلي تفوز بالكأس الكريستالية في التعرج العملاق، رغم احتلالها المركز الخامس. الفرنسية تحقق هذا الفوز للمرة الاولى خلال مشوارها الاحترافي عن عمر يناهز 27 عاماً.
و يعتبر تتويج وورلي الاول من نوعه بالنسبة لفرنسية منذ عشرين عاماً، حينما سيطرت كارول ميرل على الترتيب العام في التعرج العملاق عام 1993.

الامريكية ميكاييلا شيفرين ابنة الكولورادو صاحبة 22 عاماً كانت المنافسة الأساسية لوورلي من أجل الكأس الكريستالية في العملاق ، لكن وورلي تفوقت عليها بفارق 85 نقطة.

فيديريكا برينون تحقق أفضل وقت في مرحلتي الاحد ، الايطالية صاحبة 26 عاماً ، و التي كانت قد حلت في المركز الثالث الخميس في سوبر جي، أضافت الفوز الخامس لسجل انتصاراتها. و استطاعت أن تعتلي منصة التتويج التي كانت ايطالية بامتياز و هذا مع فوز صوفيا غوجيا و مارتا باسينو في المركزين الثاني و الثالث.

الصحفي فينسون مينار:ليست هناك نتائج مثيرة منذ مدة لدى الرجال، سواء في الترتيب العام أو في التعرج. مارسيل هيرشر كان متأكداً من الفوز في كليهما ، حتى قبل أن يخوض آخر سباق في الموسم بأسبين. بعد الفوز في المرحلة الاولى دعونا نرى إذا كان قد أكد الفوز في المرحلة الثانية.

الكلمة في آخر المطاف عادت للسويدي اندري ميهرر بفارق 32 جزء من المئة عن مارسيل هيرشر، و هذا بفضل المرحلة الثانية التي أبلى فيها السويدي البلاء الحسن ، و بدا أكثر صلابة من منافسيه. و فرض هيمنته على الألماني فيليكس نوروتر و النمساوي مارسيل مات.
ليحقق بذلك ميهرر نجاحه السابع خلال مشواره الاحترفي ، و كلها كانت في التعرج. يذكر أن ميهرر كان قد فاز العام الماضي في التعرج الأخير بسانت موريتز.

بينما النمساوي مارسيل هيرشر اكتفى بالمركز الرابع، و رغم أنه لم يُظهر أي علامة ضعف في المرحلة الاولى من التعرج ،إلا أن صاحب 28 عاماً لم يتمكن من اتمام تحفته الشتوية في المرحلة الثانية. لكنه يبقى الفائز بالترتيب العام دون منازع.

الصحفي فينسون مينار:لنتجه الآن إلى النرويج كي نتحدث عن القفز على الثلج ، مع الثنائي كميل ستوك و ستيفان كرافت على مسار “فيكرسوند”.

كميل ستوك يفوز بالمنافسة ما قبل الاخيرة في كأس العالم للقفز على الثلج، هذا الأحد بفيكرسوند النرويجية ، لكن البولندي يبقى الثاني في الترتيب العام ، ستوك فرض سيطرته بقفزة وصلت إلى 237.5 متر أمام الياباني نورياكي كاساي و النمساوي ميكاييل هايوبك.
كميل ستوك أضاف إلى رصيده نقاطاً ثمينة في الترتيب العام أمام ستيفان كرافت.

المركز الخامس عاد للنمساوي ستيفان كرافت، رغم هذا فإنه لم يتزعزع من ريادة الترتيب العام. كرافت الذي حطم الرقم القياسي للقفز على الثلج يوم السبت، يتفوق على ستوك بـ31 نقطة ، و تبقى المرحلة الأخيرة نهاية الأسبوع المقبل في بلانيكا.

الصحفي فينسون مينار:لقد كان هذا العدد الأخير من “غرافيتي” لهذا الموسم. شكر كبير لكل الذين ساهموا في تحقيق هذا البرنامج. و نفترق مع أفضل الصور لنهائيات أسبين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

gravity

التزلج الألبي :النمساوي كرافت والأمريكية شيفرين يتألقان في محطتي أوسلو وسكاو فالي