مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أنصار الأكراد يتظاهرون في فرانكفورت ضد أردوغان


ألمانيا

أنصار الأكراد يتظاهرون في فرانكفورت ضد أردوغان

تظاهر نحو 30 ألفا من أنصار الأكراد السبت في مدينة فرانكفورت الألمانية ضد استفتاء تعديل الدستور التركي الذي دعا إليه الرئيس رجب طيب إردوغان.
المتظاهرون هتفوا بشعارات معادية لأردوغان وطالبوا بالحرية لعبد الله أوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني المحظور في ألمانيا.
حزب العمال الكردستاني يعتبره كل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة منظمة إرهابية .

بيريفان بوزكالي، متظاهرة:
“أولا وقبل كل شيء نطالب بالحرية للسياسي من حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان، كما نندد بالإضطهاد الذي يعانى منه الشعب الكردي، وبالطبع نريد أن نرفع صوتنا عاليا ضد أردوغان والاستفتاء الذي يدعو إليه في ابريل/ نيسان، نحن ضد هذا الاستفتاء بشكل صارم .”

وفي ظل توتر العلاقات بين البلدين بعد اعتقال صحفي ألماني من أصل تركي في تركيا، نددت أنقرة بالاحتجاج وسماح ألمانيا لأتباع حزب العمال الكردستاني، الذي وصفته بالإرهابي بتنظيم مسيرة، متهمة إياها بدعم الإرهاب.
كما سبق وأن وصفت تركيا قرارات حظر تجمعات انتخابية لوزراء أتراك في ألمانيا بأنها “فاشية”.
ويسعى أردوغان للحصول على دعم الأتراك المغتربين في هذا الاستفتاء على تعديلات دستورية ستمنحه سلطات جديدة واسعة النطاق.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

تصاعد التوتر بين المملكة والمتحدة بسبب استفتاء الاستقلال