مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ميركل تهدد بمنع مسؤولين اتراك من المشاركة في تجمعات انتخابية في المانيا


ألمانيا

ميركل تهدد بمنع مسؤولين اتراك من المشاركة في تجمعات انتخابية في المانيا

المستشارة الألمانية انجليلا ميركل تهدد بمنع المسؤولين من المشاركة في التجمعات الانتخابية المؤيدة لأردوغان في ألمانيا ،جاء هذا بعد الهجمات الجديدة التي شنها رجب طيب اردوغان ضد المستشارة الألمانية متهماً إياها باللجوء إلى “ممارسات نازية”. ميركل ردت خلال ندوة صحفية مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في هانوفر.

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تقول:
“ هذه المقارنات مع النازية القادمة من تركيا تحتاج لأن تتوقف. و مع عدم وجود استثناءات و تحفظات. لسوء الحظ هذه المقارنات لم تتوقف ، و نحن لن نسمح أن تكون الغاية تبرر الوسيلة، و هذا يؤدي إلى خرق المحرمات دون الأخذ بعين الاعتبار معاناة الذين اضطهدوا و قتلوا في عهد النازيين.”

من جهته مارتن شولتز رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي انتقد تصريحات الرئيس التركي ، و وصفها بـ“الوقاحة”

مارتين شولز رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي يقول:
“ قد سمعت وشاهدت مقتطفات قصيرة من مقطع من كلمة السيد أردوغان ،هذه قلة حياء ، انها لوقاحة أن يقوم رئيس بلاد صديقة بشتم رئيسة هذا البلد.”

التوتر بين برلين و انقرة جاء بعد رفض ألمانيا و دول أعضاء في الاتحاد الاوروبي السماح لوزراء أتراك بالمشاركة في تجمعات انتخابية للتصويت لصالح توسيع صلاحيات اردوغان، ما أدى بالرئيس التركي للرد بعنف خاصة مع اقتراب موعد الاستفتاء في 16 ابريل /نيسان.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

البريكسيت :حكومة تيريزا ماي تحدد تاريخ 29 مارس لتفعيل المادة 50