مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

لندن تحذو حذو الولايات المتحدة وتمنع حمل الأجهزة الإلكترونية على متن طائرات آتية من 6 دول


المملكة المتحدة

لندن تحذو حذو الولايات المتحدة وتمنع حمل الأجهزة الإلكترونية على متن طائرات آتية من 6 دول

انضمت بريطانيا الى الولايات المتحدة في حظر الحواسيب المحمولة واللوحية على رحلات 14 شركة طيران من خمس دول عربية وتركيا، وفق ما اعلن متحدث باسم الحكومة البريطانية الذي اكد أن القرار يشمل تركيا ومصر والسعودية وتونس والاردن ولبنان.

القرار البريطاني يأتي بعد ساعات من اتخاذ الولايات المتحدة نفس الإجراءات حيث أصدرت قرارا تمنع من خلاله المواطنين القادمين من المغرب و مصر والأردن وتركيا والعربية السعودية والكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة من حمل الاجهزة الالكترونية الى مقصورة الطائرة اذ يسمح لهم بوضعها فقط مع الامتعة التي يتم شحنها.

تقارير إعلامية أكدت أن السلطات الامريكية ونظيرتها البريطانية سارعتا في تطبيق هذا القرار بعد تقارير استخباراتية تشير إلى إمكانية حدوث هجمات إرهابية تستهدف البلدين من قبل فرع القاعدة في اليمن.

وتتشارك الدولتان المعلومات الاستخباراتية، بما فيها تلك المتعلقة بالتهديدات الإرهابية، بشكل دوري كجزء من تحالف “فايف آيز” (الأعين الخمسة) الذي يضم الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا واستراليا ونيوزيلندا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

فضيحة وظائف وهمية تطال وزير الداخلية الفرنسي