مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

زيارة رسمية لرئيس وزراء اليابان الى المؤسسات الرسمية الأوروبية


مكتب بروكسل

زيارة رسمية لرئيس وزراء اليابان الى المؤسسات الرسمية الأوروبية

زيارة رسمية لرئيس وزراء اليابان الى المؤسسات الرسمية الأوروبية و لقاءات مع المسؤولين الاوروبيين لتحديد ابرز مواد و بنود اتفاق تجاري أوروبي ياباني في إطار التبادل التجاري الحر. رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر تحدث بعد اللقاء: “اكدنا مجددا لرئيس الوزراء آبي أن انتهاكات قرارات مجلس الأمن من قبل كوريا الشمالية و استمرار التسلح باسلحة الدمار الشامل يشكلان مصدر قلق لنا و سنتابع الدعوة للالتزام بقرارات مجلس الأمن و استمرار الضغوط لتحقيق هذا الاحترام”. الاتفاق بين الاتحاد الاوروبي واليابان يجري التفاوض حوله منذ ثلاثة اعوام رئيس وزراء اليابان اثنى على التعاون الأوروبي الياباني في المجالات الأمنية و التجارية: “اليابان و الاتحاد الأوروبي يجب ان يعملا معا لحفظ النظام الدولي الحر و المنفتح و اليوم نؤكد التزامنا بهذا الأمر مع الرئيسين يونكر و توسك” . اليابان سادس شريك تجاري للاتحاد الأوروبي و اليابان ترغب بأن يفتح الأوروبيون بالكامل اسواقهم للسيارات اليابانية . خلال السنة الماضية الغيت قمة يابانية أوروبية و هذه السنة الإتحاد الأوروبي و اليابان يحاولان اطلاق مفاوضات لأجل اتفاق تجاري تكون له ابعاد سياسية على ان يتجنب الاتفاق إثارة اية حساسيات أمنية مع الصين و كوريا الشمالية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مكتب بروكسل

استقبال رئيس وزراء اليابان في بروكسل، من ابرز الاهتمامات الأوروبية في مستهل الأسبوع الرابع من شهر آذار مارس 2017