مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

فضيحة وظائف وهمية تطال وزير الداخلية الفرنسي


فرنسا

فضيحة وظائف وهمية تطال وزير الداخلية الفرنسي

فضيحة مالية جديدة تطال ضخصية من الطبقة السياسية الفرنسية، فقد كشف تقرير إعلامي أن برونو لورو، وزير الداخلية في حكومة الرئيس فرانسوا هولاند، عين ابنتيه منذ كانتا في عمر الخامسة عشرة والسادسة عشرة كمساعدتين برلمانيتين في الجمعية الوطنية، بين العامين 2009 و2016. وقد أعلنت النيابة الوطنية المالية الفرنسية فتح تحقيق تمهيدي في هذا الصدد.

جان-كريستوف كامبادليس، الأمين العام للحزب الاشتراكي الذي ينتمي له لورو قال: “المسألة ليست إن كان وظف أفرادًا من عائلتهـ بل إن أدّوا عملهم بالفعل أم لا؟ إن ظهر أن العمل لم ينجز عندها سيكون لديك بالفعل هناك مدفوعات إضافية تشكل مشكلة حقيقية على مستوى الضمير والسياسة والأخلاق”.

بحسب التقرير فإن الفتاتين خلال سبعة أعوام تقاضيتا 55 ألف يورو لقاء عقود عمل محدودة المدة. لورو أكد أن ابنتيه عملتا خلال العطلة الصيفية، كما ينص القانون ورفض أية مقارنة مع الفضيحة التي طالت فرانسوا فيون مرشح اليمين إلى الانتخابات الرئاسية، حول إسناده وظائف وهمية لثلاثة أشخاص من عائلته.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

ايرلندا الشمالية تفقد مارتن ماكغينيس المناضل والسياسي الكبير