مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

بريطانيا تسجل نسبة تضخم هي الأعلى منذ أكثر من ثلاث سنوات


اقتصاد

بريطانيا تسجل نسبة تضخم هي الأعلى منذ أكثر من ثلاث سنوات

ALL VIEWS

نقرة للبحث

وكالة الإحصاء البريطانية تؤكد أنّ معدل التضخم في المملكة المتحدة، ارتفع في شهر شباط-فبراير الماضي لأعلى مستوى له منذ أيلول-سبتمبر ألفين وثلاثة عشر. البيانات أوضحت أنّ مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة اثنين فاصل ثلاثة في المائة الشهر الماضي، على أساس سنوي، مقابل واحد فاصل تسعة في المائة في يناير-كانون الأول لهذا العام.

مصرف انجلترا المركزي كان قد استهدف أن يصل معدل التضخم إلى اثنين في المائة، وهي معدلات أقل من الأرقام المسجلة. وبالموازاة مع ذلك، ارتفع الجنيه الاسترليني أمام الدولار الأميركي هذا الثلاثاء بنسبة صفر فاصل ثمانين في المائة، ورغم ارتفاع معدل التضخم، إلا أنّ بعض الاقتصاديين لا يتوقعون أن يرفع مصرف إنجلترا أسعار الفائدة في أي وقت قريب.

تقارير اقتصادية أشارت إلى أن أسعار وقود المواصلات والطاقة، تمثلان المساهم الرئيس في ارتفاع معدل التضخم في المملكة المتحدة خلال الشهر الماضي. وارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة صفر فاصل ثلاثة في المائة خلال الشهر الماضي على أساس سنوي، بعد أن سجلت تراجعاً في الأسعار لنحو واحد وثلاثين شهراً على التوالي.

وأدى تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوربي في استفتاء يونيو-حزيران الماضي إلى هبوط الجنيه الاسترليني وارتفاع أسعار السلع المستوردة، علاوة على ذلك ارتفعت أسعار النفط العالمية فضلا عن الضغوط التي تعرضت لها القدرة الشرائية للمستهلكين. ومع استبعاد أسعار النفط وغيره من المكونات المتقلبة مثل الأغذية زاد التضخم الأساسي لأسعار المستهلكين إلى اثنين في المائة ليفوق توقعات الخبراء الاقتصاديين التي أشارت إلى زيادة نسبتها واحد فاصل ثمانية في المائة.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اقتصاد

قمة أوربية خاصة بخروج بريطانيا نهاية أبريل-نيسان