مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

دول من مجموعة اليورو تطالب باستقالة رئيسها بعد تصريحات مهينة


العالم

دول من مجموعة اليورو تطالب باستقالة رئيسها بعد تصريحات مهينة

الهولندي يروين ديسلبلوم، رئيس مجموعة اليورو يثير الجدل بعد تصريحات أدلى بها الأحد الماضي لقت استهجان عدد من الدول الأعضاء في المجموعة.

دول بينها البرتغال، اسبانيا وإيطاليا طلبت بشكل رسمي من ديسلبلوم أن يستقيل من منصبه بعدما نشرت جريدة “فرانكفورتر ألمانيا زايتونغ” مقابلة قال فيها “ إنّ دول جنوب منطقة اليورو أسرفت أموالها في النساء والخمر وطلبت بعد ذلك المساعدة”.

وفي هذا السياق قال أوغوستو سانتوس سيلفا، وزير خارجية البرتغال:“العديد من الناس فهموا الآن أنّ رئيس مجموعة اليورو لا يمكنه البقاء في منصبه، والحكومة البرتغالية تشاطر هذا الرأي، تصريحات ديسلبلوم غير مقبولة إطلاقا.”

نفس الإستياء في إسبانيا حيث أكّد وزير الإقتصاد لويس دو غيندوس لصيحفة “أل باييس” أنّه يجب على ديسلبلوم أن يقدم اعتذارته للدول الجنوبية.

وفي تغريدة على تويتر قال رئيس الوزراء الإيطالي السابق ماتيو رينزي إنّ على رئيس مجموعة اليورو أن يستقيل في أقرب الآجال. وفي صفحته الخاصة على فيسبوك قال رينزي إنّه من الأفضل لديسلبلوم الاستقالة وذلك في صالحه وكذلك في صالح مصداقية المؤسسات الأوروبية.

يروين ديسلبلوم الذي يشغل أيضا منصب وزير المالية في الحكومة الهولندية رفض تقديم اعتذارته بل وأكثر من ذلك أكّد تصريحاته القوية خلال جلسة البرلمان الأوروبي، ما أثار سخط عدد من النواب الأوروبيين الذين طالبوا بتنحي رئيس مجموعة اليورو.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

استقالة وزير الداخلية الفرنسي من منصبه على خلفية تحقيق قضائي