عاجل

تقرأ الآن:

سيبيت: الافتراضي يصبح واقعاً


ألمانيا

سيبيت: الافتراضي يصبح واقعاً

عدد جديد خاص من معرض التقنية الفائقة في العالم، معرض سيبيت بهانوفر الالمانية. في هذا العدد سنتعرف على آخر الابتكارات في مجال الواقع الافتراضي، والقدرة على التفاعل مع الأشياء الافتراضية.

في جناح المجموعة اليابانية NTT، مراسلنا جيريمي ويليكس يجرب نظامها المخصص لكرة القدم. انه جهاز يرتبط بخوذة تعلق على اليدين والبطن.

لعب كرة القدم من خلال الصدمات

“اضفنا امكانية الحصول على صدمة في اليدين وعلى مستوى الخصر، انه نظام الواقع الافتراضي الأكثر تقدما في العالم“، يقول كازوناري موريوتشي، نائب المجموعة اليابانية “NTT”.

متخصصة في مجال الاتصالات، المجموعة اليابانية تعمل على التنويع من خلال الاستثمار في كل مجالات تقنية المعلومات والاتصالات.
رئيسها التنفيذي يعرض استراتيجيتها الشاملة.

“المهم بالنسبة لنا هي كيف يمكن لكل شركة في مجموعتنا مساعدة عملائنا والمستخدمين على خلق نماذج أعمال جديدة أو أنظمة جديدة في مختلف المجالات“، يقول هيرو أونورا.

فرع من الشركة يزود مثلاً المشتركين في سباق فرنسا للدراجات بجهاز استشعار لتحديد المواقع يوضع على دراجاتهم لتسجيل مواقعهم وسرعتهم.

اقتفاء أثر فريق الدرجات في فرنسا

“بفضل أجهزة الاستشعار هذه تمكنا من الحصول على معلومات مختلفة، مثلاً، مرتبتهم في السباق وقمنا بإرسالها إلى التلفزيون، هذا يُمكن المشاهدين من الحصول على
بيانات مُحدثة. كما أرسلناها لمسؤولي الفريق ليتمكنوا من معرفة أداء المتسابقين وتحسين استراتيجية السباق “، يقول هيرو أونورا.

“الواقع المعزز”:http://arabic.euronews.com/2016/05/16/virtual-and-augmented-reality-still-waiting-for-killer-content
هذا النظام ولدَ تطبيقات أخرى، كما يوضح جيريمي ويليكس وهو يضع نظارات الواقع المعزز:“جمع البيانات هذا ساعد أيضاً على تصميم هذا النوع من منتجات الواقع المعزز والذي يوفر معلومات إضافية عن السباق الذي تشاهدونه”.

المزيد عن معرض سيبيت

جيريمي ويليكس بمشاركة رجاء التميمي

اختيار المحرر

المقال المقبل
كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية فاشلة

كوريا الشمالية

كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية فاشلة