عاجل

هذا ما قاله شهود عيان عن هجوم واستمنستر

كيف وقع هجوم جسر واسمنستر؟ سؤال ستحاول الشرطة الإجابة عنه بدقة، ومباشرة بعد تنفيذ هذا الهجوم الذي وصفته الشرطة بالعمل الإرهابي كميرات الصحافة رصدت شاهدات شهود عيان كانوا في المكان وعايشوا تطورات هذا ا

تقرأ الآن:

هذا ما قاله شهود عيان عن هجوم واستمنستر

حجم النص Aa Aa

كيف وقع هجوم جسر واسمنستر؟ سؤال ستحاول الشرطة الإجابة عنه بدقة، ومباشرة بعد تنفيذ هذا الهجوم الذي وصفته الشرطة بالعمل الإرهابي كميرات الصحافة رصدت شاهدات شهود عيان كانوا في المكان وعايشوا تطورات هذا الهجوم الدامي.

اسماعيل حسن واحد من هؤلاء يقول:“بعدما تغير ضوء إشارة المرور إلى البرتقالي انطلقت سيارة في السير مباشرة بسرعة تقارب 30 ميلا في الساعة. بين هذا المكان وأضواء حركة المرور لا يمكنك أن تسير بسرعة 30 ميلا في الساعة بمسار مستقيم وبعيد، إلا أنّها ذهب باتجاه الكشك حيث كان هناك ناس على الجسر، ليدهس الشخص الأول ثم الثاني في وسط الجسر حيث توجد علامة هناك وبعدها الشخص الثالث.”

الصحفية: كم هو عدد الأشخاص الذين دهسهم حسبك؟

اسماعيل حسن:“ما رأيته بأم عيناي يتراوح بين ستة أو سبعة أشخاص سقطوا أرضا. كانوا يمشون بشكل عادي، الدهس الأول حتى الثاني وكذى الثالث وقعوا في وقت سريع دون أن ينتبه أحد، عملية الدهس التي قام بها كانت في ظرف حوالي عشر ثوان فقط، مثلما نحن واقفون هنا وتتجه سيارة نحونا بشكل مفاجئ.”

سيدة كانت حاضرة في مكان الهجوم قالت:“كنا حينها فوق الجسر، سمعنا دوي الرصاص، اعتقدنا أنّه اطلاق نار وعندما رأيت حولي شاهدت سيارة تداهم امرأة، أعتقد أنّها امرأة، أنا لست متأكدا 100%، المرأة كانت تحت عجلة، كنا نسمع الصراخ، ثم سمعنا طلقات نارية مرة أخرى، ونحن ننظر على طول الجسر، لأننا كنا نزحف فقط على طول الجسر، كانت هناك جثث، على الأقل 10، 12 جثة كل في أماكن مختلفة على طول الجسر، أصيبوا باطلاق النار.”

توحيد تانيم، شاهد عيان يقول:“بدأنا بالركض، والجري، ولم أكن أعرف ما يحدث حتى بعدما ابتعدت قليلا لأرى أن سيارة اصطدمت بالجدار وبدأ الناس يركضون في جميع الاتجاهات، وبعد ثوان قليلة كان رجال الشرطة يقولون: تحركوا، تحركوا، عليك التحرك، عليكم التحرك”.