مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إسرائيل: اعتقال شاب يهودي يشتبه باطلاقه تهديدات معادية للسامية


إسرائيل

إسرائيل: اعتقال شاب يهودي يشتبه باطلاقه تهديدات معادية للسامية

الشاب يقف وراء سلسلة من التهديدات

الشرطة الاسرائيلية تعتقل فتى يهوديا يشتبه بأنه وراء اطلاق سلسلة من التهديدات ضد مؤسسات يهودية في الولايات المتحدة، ودول أخرى بالاضافة إلى تهديدات ضد إحدى كبرى شركات الطيران بعد تحقيق بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي “اف بي آي”. إحدى محاكم ريشون لتزيون قرب تل أبيب قامت بتمديد اعتقال الفتى حتى الثلاثين مارس-أذار. التحقيق بدأ في دول عدة تزامنا مع تلقي عشرات المكالمات الهاتفية التهديدية في الأماكن العامة والفعاليات والمعابد اليهودية والتي سببت الذعر وعطلت فعاليات وأنشطة في العديد من المنظمات. وفرض حظر نشر على تفاصيل متعلقة بهوية المشتبه به، إلاّ أنّ الشرطة قالت إنه يبلغ من العمر تسعة عشر عاما، وأنه يحمل الجنسيتين الأميركية والإسرائيلية.

“إنه شخص شاب، وهو يعاني وضع صحي خطير. لم يسبق له وأن عمل في الجيش، كما لم يذهب لا إلى المدرسة الثانوية ولا المدرسة الابتدائية. وهي أمور أكدها القاضي وطلب من الشرطة التحقق منها وكذا الحديث إلى أطبائه، والحصول على المزيد من الوثائق والتحقيق معه حسب ما تقتضيه حالته الطبية“، قالت محامية الفتى غاليت باش.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي أوقف في بداية أذار-مارس صحافيا سابقا يبلغ من العمر واحدا وثلاثين عاما ويشتبه بتوجيهه ثمانية تهديدات على الاقل من مائة تلقتها مدارس ومراكز اجتماعية ومؤسسات يهودية في الأسابيع الأخيرة، ما أثار المخاوف من تصاعد معاداة السامية في البلد. واحصت “رابطة مكافحة التشهير“، الجمعية الأميركية التي تعنى بمكافحة معاداة السامية، حوالى مائة وواحد وعشرين تهديدا الاسبوع الماضي ضد مؤسسات يهودية في ست وثلاثين ولاية أميركية ومقاطعتين كنديتين منذ الأول من كانون الثاني-يناير، واعتبرت هذه الموجة “وبائية”.

  • تحقيق واسع النطاق*

وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد اردان أعرب عن أمله بأن يساعد التحقيق على تسليط الضوء على بعض التهديدات مؤخرا ضد المؤسسات اليهودية، والتي سببت قلقا كبيرا لدى كل من المجتمعات اليهودية والحكومة الإسرائيلية. ولم تربط السلطات الاسرائيلية مباشرة بين اعتقال الشاب وسلسلة من اكثر من مائة تهديد استهدفت منظمات يهودية في الولايات المتحدة منذ بداية العام.

وأورد بيان للشرطة الإسرائيلية أنّ التحقيق بدأ في دول عدة تزامنا مع تلقي عشرات المكالمات الهاتفية التهديدية في الاماكن العامة والفعاليات والمعابد اليهودية التي سببت الذعر وعطلت فعاليات وانشطة في العديد من المنظمات. وأكد المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد أنه يشتبه أن الفتى يقف خلف سلسلة تلك التهديدات استهدفت مراكز للجالية اليهودية ومباني اخرى مرتبطة باليهود في الولايات المتحدة في الأشهر الاخيرة. وبالاضافة إلى ذلك، يشتبه بان الشاب يقف خلف تهديدات مماثلة في كل من استراليا ونيوزيلندا، وأشار روزنفيلد إلى أنّ الشرطة تشتبه بوقوفه وراء تهديد بالقنبلة على متن طائرة تابعة لشركة “دلتا” الأميركية في شباط-فبراير ألفين وخمسة عشر، الأمر الذي أدى إلى هبوط الطائرة بشكل اضطراري.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

من هو منفذ اعتداء لندن خالد مسعود؟