مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مستقبل التعاون الأمني بين أوروبا ولندن في ظل البريكست


المملكة المتحدة

مستقبل التعاون الأمني بين أوروبا ولندن في ظل البريكست

هجوم لندن الإرهابي الذي وقع قبل أيام فقط من بدء المملكة المتحدة عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي يطرح على الطاولة مسألة التعاون الأمني بين الجانبين.

نقطة حساسة طرحتها يورونيوز على جوليا إبنر المحللة السياسية في مجموعة، كيليام المختصة في المسائل الأمنية.

يورونيوز:“هل تعتقدين أنّ التعاون الأمني بين المملكة المتحدة والاتحاد الاوروبي سيكون صعبا في السياق السياسي لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي؟”

جوليا إبنر، محللة سياسية من مجموعة كيليام، تقول:“أعتقد أنه سيكون أكثر صعوبة، لأن المملكة المتحدة لن تكون على طاولة المفاوضات وتبادل المعلومات سيصبح أصعب لأن الأمر ليس كذلك إطلاقا، سيكون جهدا كبيرا جدا من كلا الجانبين، وبالطبع انخفاض الثقة بين السياسيين سيُضاف إلى ذلك وقد يقلل من معايير تقاسم المعلومات الاستخباراتية وتبادل المعلومات على المستوى الأوروبي.”

متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أكّد لوكالة رويترز أنّ الهجوم الذي شهدته لندن لن يؤخر عملية تفعيل المادة 50 من معاهدة ليشبونة لمغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي والمقررة يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

هجوم لندن يسفر عن مقتل خمسة أشخاص