مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

"الرقمية" في صلب الإهتمامات الأوروبية


مكتب بروكسل

"الرقمية" في صلب الإهتمامات الأوروبية

عشية انعقاد قمة روما وزراء التربية و التعليم و العلوم و البحث العلمي في فرنسا و المانيا و ايطاليا، و اللوكسمبرج و البرتغال و اسبانيا و هولندا وقعوا على إعلان جعل أوروبا أساسية في مجال التكنولوجيا الرقمية. يورونيو
طرحت السؤال على المفوض الأوروبي للشؤون الرقمية اندروسس آنسيب فأجاب:“من الصعب على دولة واحدة في
الاتحاد ان تمول منفردة مشاريع الاتحاد الرقمية فمن المنطقي ان تتساعد الدول الأعضاء من اجل التصنيع و
الإبتكار في المجالات الرقمية و ابتكار الكومبيوترات العملاقة ذات القدرات الكبيرة”. أكبر عشرة أجهزة كمبيوتر عالمية عملاقة ليست موجودة في الإتحاد الأوروبي لذلك يتم السعي لجعل الرقمية الأوروبية نموذجية و قوية.
وزيرة الدول الإسبانية كارمن فيلا اثنت على المشروع الأوروبي الرقمي و قالت حين نعمل معا ننجح هنالك دول عديدة تضع ميزانيات اكبر بتصرف الرقمية فتدخل الرقمية في إطار الحفاظ على مصالحها. لدينا المعرفة في اوروبا و يمكننا ان نجمع المؤهلات و القدرات من كل انحاء الاتحاد. سبع دول أوروبية تعهدت بالمباشرة بالمشروع على ان تلتحق بها دول أخرى فيما بعد. فها هي اوروبا تعطي مثلا على السير بسرعتين. “من الطبيعي ان توقع على المشرع الدول الأوروبية الأكثر استثمارا في مجال الرقمية دول أخرى مهتمة سوف تلتحق بالمشروع لاحقا” قال روبيرتو فيولا احد الخبراء المعلوماتيين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مكتب بروكسل

مكافحة الإرهاب و تكريم ضحاياه، من ابرز الإهتمامات الأوروبية ليوم الأربعاء الموافق في الثاني و العشرين من آذار مارس 2017