مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

والد اندرياس ليبيتز محطم طائرة جيرمين ويتغس قبل عامين يثير جدلاً بتصريحاته


العالم

والد اندرياس ليبيتز محطم طائرة جيرمين ويتغس قبل عامين يثير جدلاً بتصريحاته

أمام مطار برشلونة الدولي “ إل برات“، عائلات و أقارب ضحايا طائرة جيرمين وينغس التي حُطمت في جنوب فرنسا قبل عامين ترحموا على الضحايا 149 قتيلا ، يأتي وسط جدل اثاره والد مساعد الطيار أندرياس ليبيتز الذي حطم الطائرة ، غونتر لبيتز قال أنه مقتنع أن تصرف ابنه الطيار المساعد لم يكن متعمداً.

اندرياس ليبتز كان عمره 27 عاما، قام بالانفراد بقيادة الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين برشلونة و دوسلدورف بألمانيا، ليقوم باسقاطها في جبال الألب الفرنسية في 24 مارس/آذار 2015، ما ادى إلى مقتل 149 شخصاً، و قالت التحقيقات أنه كان يعاني من الاكتئاب.

إلمار غيمولا محامي الضحايا يقول:
“ أقارب الضحايا مصدومون بسبب هذا الخبر. بقوا مذهولين دون كلمات، و هم في طريقهم إلى فيرني لاحياء الذكرى الثانية. ومن الواضح أن هذا الوضع يتطلب الصمت والتركيز.”

من جهة أخرى قام أهالي الضحايا برفع دعوى في الولايات المتحدة ضد مدرسة الطيران التي تعلم فيها اندرياس ليبيتز، أين كان من المفروض أن تصرفاته الغريبة تجلب انتباه المدربين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

الارهاب لن يوقف الحياة في لندن