مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المملكة المتحدة: تحدي الصفقات التجارية


بزنس لاين،

المملكة المتحدة: تحدي الصفقات التجارية

المملكة المتحدة ستبدأ عملية مغادرة الاتحاد الأوروبي في التاسع والعشرين من شهر آذار / مارس. ابتداء من هذا التاريخ ستتفاوض كل من لندن وبروكسل على الشروط.

رسميا خلال هذه الفترة ليس لدى بريطانيا الحق في بدء أي محادثات تجارية جوهرية مع دول غير أعضاء في الاتحاد الأوروبي. غير أنه يمكن إجراء مناقشات عامة مع بلدان أخرى.

وبمجرد تحديد الموعد، ردت المفوضية الأوروبية على الفور.

تيريزا ماي احترمت الموعد النهائي، لقد سبق ووعدت بتحريك المادة الخمسين بحلول نهاية شهر مارس من العام 2017، ولكن على الرغم من أنها تأتي كمفاجأة كبيرة، طغت أخبار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على اجتماع وزراء مالية منطقة اليورو في بروكسل.

رسميا المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي لديهما عامين للتفاوض على شروط الخروج من الاتحاد الأوروبي. ولكن يمكن تمديد الإطار الزمني إذا وافقت جميع دول الاتحاد الأوروبي على ذلك.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

بزنس لاين،

اسكتلندا بين الاستقلال وتعزيز قدراتها الاقتصادية