عاجل

مدريد: البحث عن متطوعين لتبني القطط الضالة

مدريد تبحث عن متطوعين لرعاية القطط الضالة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة.

تقرأ الآن:

مدريد: البحث عن متطوعين لتبني القطط الضالة

حجم النص Aa Aa

مجلس مدينة مدريد يبحث عن متطوعين لرعاية العشرات من مستعمرات القطط المنتشرة في جميع أنحاء المدينة.

اصدرت الحكومة المحلية حتى الان 150 تصريحا رسميا لرعاية القطط، تسمح للمواطنين الخيرين بتغذيتها. بالمقابل، على القائمين على هذه القطط القيام باخصائها في محاولة للسيطرة على انجاب القطط في المدينة.

متطوعة لانقاذ القطط من الجوع

جوزفينا جوتيريز، احدى المتطوعات في مدريد، تقول:“هذه القطط كانت تتضور جوعا ومحاطة بالكثير من الأوساخ، لهذا قررت الاعتناء بها، هذا يعني كل شيء بالنسبة لي”.

انفاق على الحساب الخاص

في حي للطبقة العاملة في مدريد جوزفينا غوتيريز، ربة منزل في الستينيات من العمر، تاتي بكيس بلاستيكي كبير لتعطي لها وجبة العشاء، تقول:
“الأمر قد يبدو جنوناً، لكني استطيع أن أنفق شهرياً أكثر من 200 يورو، اذ يجب اتخاذ الاجراءات اللازمة لاخصائها”.

حوالي 400 مستعمرة من القطط تنتشر حول العاصمة مدريد. هذه القطط محظوظة لأن جوزيفينا تقدم لها الرعاية اللازمة.

جوزيفينا تناديها بالاسم:” شاكيرا وبيكيه هما نجمتا المستعمرة، شاكيرا هي الفتاة الصغيرة المدللة، وبيكيه هو الذكر“، تقول ليورونيوز وهي تقدم لهما الطعام.

بناء بيوت للقطط

لقد بنيت لهم بيتاً عبارة عن صناديق صغيرة مخبأة تحت بلاط سقيفة قديمة بجوار شجرة مسيجة. تقدم لهم الطعام كل يوم، وتحاول الحفاظ على نظافة المكان. هذه القطط اذا مُرضت، جوزيفينا هي التي
تعطيها المضادات الحيوية.

في إسبانيا، سنوياً، ما لا يقل عن 14 ألف قطة وكلب يتعرضون للقتل، بعد أن الاستيلاء عليهم من قبل البلدية. وفقا لتقرير مؤسسة أفينيتي 2016، فقط أربعة من أصل 10 حيوانات تصل إلى المأوى.

خشية من تسميم القطط

الحصول على تصريح رسمي من مجلس المدينة يجعل مهمة جوزفينا أسهل، خاصة عند التعامل مع الجيران. لأن امر القطط الضالة لا يثير اهتمام الكثير من الناس. فهناك من يُسمم القطط للتخلص منها. لذا،العثور عليها مُسممة هو احد اكبر مخاوف جوزيفينا.

يطلب من القائمين على القطط تعقيمها جميعاً، على الرغم من ان مجلس مدينة مدريد بدأ بتقديم المساعدة في التكلفة، معظم المتطوعين يقومون بذلك على نفقتهم الخاصة.

بدأ مجلس مدينة مدريد هذا المخطط قبل عام بالتعاون مع جمعية حماية الحيوانات والنباتات في مدريد، حتى الآن، تمكنوا من تعقيم آلاف القطط وتزويدها باللازم لمنعها من الحمل.