عاجل

يرفضون الحرب... بالألوان

تنطق الجدران في صنعاء بمعاناة اليمنيين من خلال رسومات غرافيتي خطها رسامون تعبيرا عن رفضهم لحرب لم تضع أوزارها

تقرأ الآن:

يرفضون الحرب... بالألوان

حجم النص Aa Aa

تنطق الجدران في صنعاء بمعاناة اليمنيين من خلال رسومات غرافيتي خطها رسامون تعبيرا عن رفضهم لحرب لم تضع أوزارها منذ قرابة سنتين بين الحوثيين والتحالف الذي تقوده السعودية.
ويقول منظم الحملة الرسام مراد سبيع أن هذه المبادرة “رسالة للسّاسة حتى يجدوا حلولا وأن يوقفوا الصراعات الخرقاء التي أوصلت اليمنيين إلى الحضيض”.

وكانت ست منظمات دولية غير حكومية هي “اطباء بلا حدود” و“كير” و“التضامن الدولي“، و“الاسعافات الاولية الدولية” و“العمل ضد الجوع” و“انديكاب اترناشونال” قد أوضحت ان الوضع الانساني في اليمن بات الاخطر في العالم، مع تسجيل نسبة مجاعة كبيرة، وعرقلة وصول المساعدات الانسانية، وقصف متواصل يستهدف المدنيين.

وجاء في مؤتمر صحافي في باريس أن 19 مليون شخص، اي نحو 60% من سكان اليمن، باتوا يعانون من ضائقة غذائية بينهم ثلاثة ملايين من النساء والاطفال يعانون من سوء تغذية حاد، كما ان اكثر من نصف المراكز الصحية في البلاد باتت خارج الخدمة، ويشتبه بوجود نحو 20 الف اصابة بالكوليرا.

وتفاقم النزاع مع تدخل التحالف العربي في الحرب في اذار/مارس 2015 لدعم القوات الحكومية وطرد الحوثيين الذين سيطروا على العاصمة صنعاء وعلى مناطق اخرى من البلاد واوقع النزاع اكثر من 7500 قتيل و40 الف جريح منذ بدئه حسب الامم المتحدة.