مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

رودان... النحات الرائد حتى بعد قرن على وفاته


فرنسا

رودان... النحات الرائد حتى بعد قرن على وفاته

مئتا منحوتة وعمل ورقي من أشهر أعمال أوغوست رودان، تعرض في متحف “لو غراند باليه” وسط العاصمة الفرنسية لإحياء الذكرى المئوية على وفاة هذا النحات الفرنسي العملاق.

رودان هو أبُ النحت الحديث الذي طوع الرخام ليصبح نابضًا بالحياة في تجسيد الجسم البشري بمختلف أطواره، ضمن منحوتات تبدو وكأنها غير منتهية.

ويقدم المعرض أعمالًا لنحاتين من القرن العشرين والقرن الحالي تأثروا برودان كشاهد على ماتركه هذا النحات من إرث للفنانين في القرن الذي تلى رحيله.

عشاق رودان على موعد مع أعماله التي جمعت من عدة مجموعات خاصة وعامة حتى نهاية شهر تموز/ يوليو ليستمتعوا بأعمال مثل المفكر والقبلة وفولتير وبرجوازيو كاليه.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

عدم اليقين يخيم على الانتخابات الرئاسية الفرنسية