مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

سيبيت 2017: اليابان رائدة الرقمنة


تكنولوجيا

سيبيت 2017: اليابان رائدة الرقمنة

منذ افتتاح سيبيت قبل أكثر من ثلاثين عاما، لم يسبق لليابان وان شاركت بهذه الكثافة في اكبر معرض للتقنية الفائقة.من خلال مشاركتها في طبعة عام 2017، البلد يريد اثبات سعة مفهومه لمجتمع” 5.0”: عالم أكثر اتصالاً وأتمتة .اليابان تؤكد دورها العالمي الرائد في الرقمية في معرض سيبيت.

دور عالمي رائد في قطاع التقنية الرقمية، هذا هو هدف اليابان التي شاركت من معرض سيبيت 2017 بهانوفر، أكبر معرض عالمي للتقنية الفائقة. رئيس وزرائها، شينزو آبي، يوضح مفهومه لمجتمع 5.0، قائلاً:“اننا نشهد افتتاح الفصل الخامس، الآن بامكاننا إيجاد حلول لمشاكل مستعصية، اننا ندخل في عصر ترتبط فيه كل الأشياء، وتدمج كل التقنيات، هذا هو ظهور المجتمع 5.0”

الروبوتات البشرية

من الروبوتات إلى الأنظمة الذكية لمعالجة البيانات، مشاركة اليابان في سيبيت كبيرة جداً هذا العام.
بعد أن كانت رائدة في تطوير الروبوتات الصناعية لعقود، الآن تحدد الاتجاهات في مجال الروبوتات البشرية.

قريباً الروبوت البشري “Pepper” “، سيتمكن من العمل في مكتب استقبال الفنادق أو في المكاتب.

“لا أعتقد أن الروبوتات تسرق وظائف الأنسان. انها تقوم بمهام لا تحتاج بالضرورة له. بهذا يستطيع الانسان التركيز على أشياء أكثر أهمية، هذا هو هدف التطبيق الذي قمنا بتصميمه“، يقول يوتا ميتسوبوري، المؤسس والرئيس التنفيذي، نيكاست.

من الأقسام الأكثر تنوعياً، قسم المجموعة اليابانية NTT ، متخصصة بالاتصالات، تستثمر الآن في جميع اتجاهات تقنيات المعلومات والاتصالات.

“المهم بالنسبة لنا هي كيف يمكن لكل شركة في مجموعتنا مساعدة عملائنا والمستخدمين على خلق نماذج أعمال جديدة أو أنظمة جديدة في مختلف المجالات“، يؤكد هيرو أونورا، الرئيس والمدير التنفيذي للشركة.

تتبع سباق الدراجات

تطبيق لاحدى فروع هذه المجموعة، جُرب في سباق فرنسا للدراجات. جهاز استشعار يُثبت على الدراجة لتحديد مواقع المتابقين وسرعتهم . انها توفر معلومات لوسائل الاعلام ومسؤولي السباق.

الموضة مضمولة بالرقمنة

الأزياء مشمولة بالرقمنة أيضاً.
بفضل مرأة يابانية ذكية، يمكن تجريب آلاف القطع من الملابس افتراضياً، والقيام بطلبها على الإنترنيت واستلامها خلال ثلاثة اسابيع.

“هذا النظام سيمكن من إنتاج سلسة صغيرة، متعددة الاساليب، بأوقات تسليم قصيرة، وخزن أقل، وتخصيص اكبر“، يقول تاتسو كوادا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سيرين.

تعزيز التعاون بين اليابان والمانيا

معرض سيبيت اتاح تعزيز تعاون ياباني-الماني ايضاً.

“علاقة الشركات الألمانية واليابانية علاقة قديمة. على سبيل المثال، محرك الديزل، تم اختراعه في نهاية القرن التاسع عشر في ألمانيا.
في اليابان شركة اسمها ينمار صنعت نسخة أصغر من هذا المحرك. وهناك أمثلة أخرى على منتوجات اخترعت في ألمانيا وطورت في اليابان “.

ألياف زجاجية لنقل المعلومات

اليوم، نقل البيانات اصبح تحدياً كبيراً . شركة فوجيكورا اليابانية، واحدة من أكبر ثلاثة مصنعي الألياف في العالم، تقدم حلولاً بفضل ليزر الألياف.

“الشيء الخاص في ليزر الألياف هذا هو الموصلات التي ننتجها، انها مصنوعة من الألياف الزجاجية، ويمكن نقل كميات هائلة من البيانات باسلاك أصغر حجماً“، تقول أتوسا سارفستاني، مديرة في فوجيكورا.

فرصة للشركات الألمانية الصغيرة والكبيرة

المعرض هو فرصة لبقاء تقنيات الشركات الألمانية المحلية متصلة.

“ معرض سيبيت منصة مثالية لتكثيف التعاون الجيد الموجود حالياً. انها فرصة كبيرة بالنسبة للشركات الألمانية، خاصة الصغيرة والمتوسطة، فرصة للتعرف على العرض الدولي في مجال الرقمنة“، يؤكد بينو بونس، الرئيس التنفيذي لشركة التجارة والاستثمار، ألمانيا.

بث بتقنية ثمانية كي

يجب التذكير بأن اليابان تعتزم بث دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو في العام 2020 بتقنية العرض فائق الدقة ثمانية كي.

“ طُورت تقنية 8K من قبل “ NHK “، تلفزيون اليابان للجيل المقبل من التلفزيونات“، يقول ياسوشي سيتو، مساعد مدير مكتب التخطيط الإعلامي، تلفزيون NHK.

لا شك أن هذه التقنية الفائقة ستستمر بالتقدم لتمنحنا الشعور بانغماس اكثر في الصورة.

اختيار المحرر

المقال المقبل

تكنولوجيا

سيبيت 217: الموضة في عصر الرقمنة