عاجل

تقرأ الآن:

روسيا: تنظيم الدولة الإسلامية يتبنى الهجوم على قاعدة عسكرية في الشيشان


الشيشان

روسيا: تنظيم الدولة الإسلامية يتبنى الهجوم على قاعدة عسكرية في الشيشان

ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية يتبنى الهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية روسية في الشيشان وخلف ستة قتلى في صفوف قوات الأمن. وجاء في بيان التنظيم المتطرف الذي تداولته مواقع على الانترنت “تمكن ستة انغماسيين من جنود الخلافة من اقتحام قاعدة عسكرية للحرس الروسي بالقرب من قرية ناورسكايا شمال غرب غروزني في الشيشان”.

وأضاف البيان أنّ المسلحين اشتبكوا مع عناصر الأمن في القاعدة بالأسلحة الخفيفة لعدة ساعات أدت إلى مقتل ما لا يقل عن ستة جنود للجيش الروسي وإصابة ثلاثة منهم. وجاء في بيان للحرس الوطني الروسي أن المهاجمين استغلوا الضباب الكثيف أثناء محاولة اقتحام القاعدة العسكرية، لكنهم رصدوا من قبل العسكريين الذين أطلقوا النار عليهم.

المواجهات المسلحة والهجمات التي تستهدف السلطات وقوات الأمن تراجعت بشكل متزايد في الشيشان، لكنها لا تزال مستمرة في داغستان، الجمهورية الصغيرة المجاورة في القوقاز الروسي. وشهدت الشيشان حربين بهدف انفصالها في تسعينيات القرن الماضي وخلال السنوات الماضية، إلا أن المنطقة أصبحت أكثر هدوءا في ظل الرئيس رمضان قديروف الذي يحكم المنطقة بيد من حديد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الفاتيكان

الاتحاد الأوربي لا يزال فرصة فريدة للاستقرار والسلام والتضامن