مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اعتقال شخصين آخرين يشتبه ارتباطهما بهجوم لندن


المملكة المتحدة

اعتقال شخصين آخرين يشتبه ارتباطهما بهجوم لندن

في إطار التحقيق في هجوم لندن الدامي أعلنت الشرطة البريطانية أنّها أوقفت شخصين ليل الخميس الجمعة يشتبهان بارتبطاهما بهذا الإعتداء الإرهابي الذي خلّف أربعة قتلى.

عدد الموقوفين يرتفع بذلك إلى تسعة أشخاص بعدما قامت الشرطة باثنتي عشرة عملية دهم في إطار التحقيق.

مارك راولي قائد شرطة مكافحة الإرهاب أكّد أنّ منفذ الهجوم يدعى أدريان راسل أجاو وهو اسمه بالولادة بعدما كان قد أعلن أمس أنّه يدعى خالد مسعود مشيرا إلى أنّه كان يستخدم أسماء عدة، وفي نفس السياق أضاف قائلا:“تحقيقنا يركز على فهم دوافعه وتحضيره و كذى مساعديه، بوضوح النقطة الأساسية في تحقيقنا هي ما الذي دفع به إلى التطرف؟ هل كان ذلك من خلال تأثير في مجتمعنا، أو تأثير خارجي أو خلال الدعاية عبر الأنترنت؟ التحقيق والاعتقالات التي قمنا بها ستساعدوننا في ذلك.”

الشرطة البريطانية أكّدت أنّ خمسين شخصا على الأقل أصيبوا بجروح خلال عملية الدهس بالسيارة على جسر وستمنستر.

وحسب سكوتلانديارد فإنّ قوات الأمن البريطانية أحبطت ثلاث عشرة محاولات لتنفيذ هجمات إرهابية في المملكة المتحدة منذ يونيو/حزيران 2013

والاعتداء هو الاكثر دموية الذي تشهده المملكة المتحدة منذ الهجمات الانتحارية في تموز/يوليو 2005 التي خلفت 56 قتيلا في وسائل النقل بلندن وتبناها ناشطون في تنظيم القاعدة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

عدم اليقين يخيم على الانتخابات الرئاسية الفرنسية