مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

قادة أوروبا يؤكدون أن الإتحاد الأوروبي واحد و لا ينفصم و انهم سيعملون من أجل ديمومته


مكتب بروكسل

قادة أوروبا يؤكدون أن الإتحاد الأوروبي واحد و لا ينفصم و انهم سيعملون من أجل ديمومته

في الذكرى الستين لتوقيع معاهدة روما القادة الأوروبيون جددوا الاتزام بالمستقبل الأوروبي الموحد و التمسك بأكبر انجاز أوروبي ألا و هو السلام الذي يدوم منذ سبعين عاما. رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر قال قبل التوقيع على بيان روما: “ايها الأصدقاء سنوقع على اعلان روما بالقلم ذاته الذي استخدمه ممثلو اللوكسمبورغ عندما وقعوا على معاهدة روما منذ ستين عاما. دليل على أن هنالك تواقيع تدوم”. الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند شدد على ديمومة الوحدة الأوروبية و اعتبرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل “إن أوروبا بسرعات متفاوتة لا تعني إطلاقا أن أوروبا لا يتشارك بها الجميع”. رئيس وزراء اليونان حصل عى طمأنة لبلاده و دول اوروبا الوسطى التي ابدت خشية من استبعادها من “النادي الأوروبي” بسبب معارضتها المتكررة لمشاريع بروكسل ولا سيما في ما يتعلق بسياسات الهجرة. الرئيس جان كلود يونكر توقع ان يحتفل الإتحاد بالذكرى المئوية لتأسيسه طالبا ان تشكل قمة روما بداية فصل جديد من اجل اوروبا موحدة مؤلفة من سبعة و عشرين دولة. . مندوب يورونيوز الى روما غريغوار لوري واكب تفاصيل القمة الأوروبية و يفيد في تقريره: “تحت شمس روما اكد قادة أوروبا على وحدتهم و كلهم وقعوا على بيان روما بعد ستين عاما من إقرار المعاهدة التأسيسية للاتحاد. بالنسبة لرئيس المفوضية الأوروبية البيان انطلاقة جديدة للمشروع الأوروبي لكن الاولوية هي لتحويل الأقوال الى افعال”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مكتب بروكسل

قادة الاتحاد الأوروبي يوقعون في روما بيانا يقررون فيه العمل بوتائر مختلفة مع التقدم بالاتجاه نفسه