عاجل

تقرأ الآن:

نكسة لترامب بعد فشل الكونغرس في تمرير قانونه البديل للرعاية الصحية


الولايات المتحدة الأمريكية

نكسة لترامب بعد فشل الكونغرس في تمرير قانونه البديل للرعاية الصحية

ينظر الكثير من الاميركيين بعين الرضا لفشل الرئيس الاميركي دونالد ترامب تمرير مشروعه الصحي بديلا عما يعرف بنظام الرعاية الصحية “أوباما كير“، لكن بعضهم يرى فيها ارجاء مؤقتا وليس نهايئا.
وفي مدينة لوس انجيلوس بولاية كاليفورنيا الأميكية ابدى عدد من النسوة رأيهن في فشل تمرير الجمهوريين للمشروع البديل. “هذا فشل بالنسبة لترامب، وليس للناس”.
“انا سعيدة جدا، لقد تمتعت بالتغطية الصحية في نظام التأمين “اوباما كير“، كنت قلقة جدا في الشهرين الماضيين، انا راضية ان مؤسسة تنظيم الاسرة ما تزال تتلقى الدعم”.
“الناس الكسالى هم من يستخدمون التأمين الصحي العام، يجب ان نواجه التحدي لانه الافضل، اذا نظرت الى الاسعار فهي لن تساعد اي أحد، انا سأقوم بالدفع للتأمين الصحي الخاص”.
فشل الحزب الجمهوري في جمع عدد النواب اللازم لتمرير المشروع، اعتبر اهانة لترامب وفشلا ذريعا ولحظة صعبة خصوصا وان الرئيس الذي أصر على الغاء “ اوباما كير” في حملته الاانتخابية استخف بتعقيدات نظام الرعاية الصحية في البلاد.
دينا ستيفنز- مسؤولة العلاقات العامة في مؤسسة تنظيم الاسرة في لوس أنجيلوس:
“نحن نشعر بالنصر الحقيقي للملايين من النساء والرجال في هذه البلاد، الذين وقفوا للمطالبة بشملهم في قانون الرعاية الصحية، وان لا يؤخذ منهم”.

وبعد ان امضوْا سنوات في محاربة قانون الرئيس السابق “اوباما كير” خاب امل الجموريين في الحشد له داخل الكونغرس، خصوصا وان من يوصفون بالمتمردين من الجمهوريين المعتدلين وصقور المحافظين اضافة الى اجماع الديمقراطيين على التصويت ضد مشروع ترامب الصحي.

إيطاليا

تظاهرات في روما في ذكرى الـ60 لتوقيع "اتفاقية روما"