مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الجيش السوري يحتفل باسترداد مواقعه شرق دمشق


سوريا

الجيش السوري يحتفل باسترداد مواقعه شرق دمشق

القوات الحكومية تستعيد مواقعها شمال دمشق

في سوريا، أفاد الجيش النظامي بأن قواتِه استعادت الجمعة كل المواقع التي كانت فصائل من المعارضة قد سيطرت عليها في هجوم مفاجئ على شمال دمشق. وكان التقدم المباغت لفصائل المعارضة، مطلع الأسبوع قد أربك الجيش النظامي وحلفاءه لكنه سرعان ماتمكن من استعادة زمام المبادة.


وقد نشر الإعلام الرسمي صورًا لعناصر من الجيش قال إنهم يحتفلون بصد هجوم المعارضة.

انطلاق الجولة الخامسة من مفاوضات جنيف

المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان ديمستورا طالب الروس والأتراك بالتدخل لتثبيت وقف إطلاق النار على الأرض. حيث قال من مدينة جنيف السويسرية: “توقعاتنا واقتراحاتنا إلى الضامنين لعملية التفاوض في أستانا، أن يأخذوا العملية مجددًا على عاتقهم لعقد اجتماع جديد في أستانا بأقرب وقت، من أجل السيطرة على الوضع المثير القلق في الوقت الراهن”.

وكانت جولة خامسة من مفاوضات جنيف قد انطلقت الخميس وسط توقعات ضعيفة بإحراز أي تقدم، خصوصًا مع التصعيد الميداني الذي يزيد من تعقيد الأزمة.

فقد شنت فصائل المعارضة المسلحة الأسبوع الماضي هجومين منفصلين ضد مواقع القوات النظامية وحلفائها في شرق دمشق، وفي ريف حماه الشمالي (وسط سوريا)، وتدور منذ أيام معارك طاحنة بين الطرفين، وقد أحزرت على إثرها المعارضة تقدمًا مهمًا في الريف الشمالي لحماه.

كما تعرضت، محافظة إدلب، الخاضعة لفصائل معارضة وإسلامية، لعمليات قصف جوي مكثف في الليلية الفائتة (الجمعة إلى السبت) ليرتفع عدد الضحايا من المدنيين إلى ستين شخصاً في ظرف عشرة أيام، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

بلغاريا

توقع تشتت أصوات الناخبين في الانتخابات التشريعية البلغارية