عاجل

الشرطة في هونغ كونغ تقدم لوائح اتهام ضد تسعة من قادة "ثورة المظلة"

وجهت السلطات في هونغ كونغ الاثنين تهم التحريض والاخلال بالنظام لتسعة من قادة الاحتجاجات الشعبية في 2014، ومن شان الخطوة ان تذكي فتيل الاحتجاجات مجددا في الشارع، وقد تجمع نحو مئة من المطالبين بالديمقرا

تقرأ الآن:

الشرطة في هونغ كونغ تقدم لوائح اتهام ضد تسعة من قادة "ثورة المظلة"

حجم النص Aa Aa

وجهت السلطات في هونغ كونغ الاثنين تهم التحريض والاخلال بالنظام لتسعة من قادة الاحتجاجات الشعبية في 2014، ومن شان الخطوة ان تذكي فتيل الاحتجاجات مجددا في الشارع، وقد تجمع نحو مئة من المطالبين بالديمقراطية امام المقر العام للشرطة حيث يقبع القادة التسعة وطالبوا باقتراع حقيقي.
يقول بيني تاي من مؤسسي حكرة العصيان المدني “احتلوا المركز”:
“اليوم نحن سنقاد الى المعتقل، وستقدم ضدنا لائحة اتهام، وسنواجه دعاوى قضائية طويلة جدا، لا يهم ما ستؤول اليه الامور، لن نستسلم، لن نستسلم ابدا”.
التصعيد جاء بعد يوم من قيام لجنة انتخابية مشكلة من الف ومئتي شخص باختيار “كاري لام” المدعومة من الصين كرئيسة وزراء لهونغ كونغ التي يسكنها سبعة ملايين وثلاثمئة الف شخص، حيث يطالب المحتجون باقتراع عام حقيقي ينظم بشكل عادل ونزيه.

وكانت حركة “احتلوا المركز” نظمت احتجاجات عارمة في المدينة في 2014 وهو ما عرف بثورة المظلة، وطالبت بالديمقراطية الحقيقية والحريات، وادت الاحتجاجات الى شلل المدينة لمدة تسعة وسبعين يوما.