مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

عشية بدء انفصال بريطانيا عن بروكسل.. ماي تطلب من اسكتلندا البقاء والعمل معا


المملكة المتحدة

عشية بدء انفصال بريطانيا عن بروكسل.. ماي تطلب من اسكتلندا البقاء والعمل معا

قبل يوم من بدء بريطانيا الاجراءات الرسمية لعملية الخروج من الاتحاد الاوروبي، التقت رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستيرجون لبحث التطورات الاخيرة وعزم اسكتلندا المضي قدما في تنظيم استفتاء ثان للانفصال عن المملكة المتحدة.
وقالت رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستيرجون: “تشكل لدي انطباع تأسس على تقارير اعلامية من ان ماي جاءت تعرض شيئا كصلاحيات اضافية، لكن الامر كان خلاف ذلك، لا يوجد اي ضمانات ان السلطات التي ستعود الى اللملكة الكتحدة من الاتحاد الاوروبي ستنقل الى اسكتلندا، كما ان هذه المناطق لن تكون خاضعة للمركزية في ويستمنستر”.

وتمارس ستورجين ضغوطا من اجل تنظيم استفتاء في النصف الثاني من 2018 او اوائل 2019، قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي لكن رئيسة الوزراء البريطانية قالت ان الوقت الحالي غير مناسب.
وقالت رئيسة الوزراء البريطانية قبيل اللقاء:
“في خضم عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي وفي البحث عن دور لنا في هذا العالم، قوة واستقرار اتحادنا يجب ان تشكل الاهمية الأكبر”.
ويصوت الثلاثاء البرلمان الاسكتلندي على مذكرة تجيز مطالبة لندن بتنظيم استفتاء الانفصال
في حين تحاول ماي الحفاظ على وحدة المملكة المتحدة بعد ان صوتت اسكتلندا وايرلندا الشمالية ضد الخروج من الاتحاد الاوروبي بينما صوتت انجلترا وويلز لصالح البريكست.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

أستراليا

استراليا: العثور على آثار اقدام 21 نوعاً من الديناصورات بعضها غير معروف