مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تحفة "عشق المجوس" لدافينشي تشرق من جديد


إيطاليا

تحفة "عشق المجوس" لدافينشي تشرق من جديد

بعد ست سنوات من العمل والتجديد على تحفة الرسام العالمي ليوناردو دافينشي “عشق المجوس” عادت الاثنين التحفة الفنية الى الاشراق من جديد، وعادت اللوحة الفنية الزيتية الكبيرة والمربعة تقريبا عادت الى موطنها بمعرض “أوفيزي فلورنس” في عرض خاص يبدأ الثلاثاء ويستمر حتى أيلول المقبل.
يقول إيكه شميدت مدير معرض اوفيتزي:
“لم يقتصر الامر على استعادة اللوحة لمعالم اضافية لم تكن ظاهرة من قبل، بل ايضا استعادت حيزا مكانيا عميقا، لم تعد عادية بسيطة كما كانت، بل نرى اشكالا ومعالم في الامام، والوسط وفي الخلفية، ومع كل هذا نرى الحيوية في العمل الفني مرتبطة مع بعضها البعض جنبا الى جنب”.

الرسام الايطالي الشهير رسم اللوحة بين عامي 1481-1482 وهي تجسد مريم العذراء مع طفلها يسوع، يحيط بهما الزوار. لكن دافينشي لم يكمل عمله الفني بسبب مغادرته فلورنس الى مدينة ميلان.
عملية الترميم والتجديد نفذها فريق من “أوبيفيشيو ديل بيتر دوري” وهو معهد البحوث والحفظ بوزارة الثقافة الايطالية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

ألمانيا

برلين:سرقة قطعة نقدية ثمينة من متحف بودي