مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إعصار "ديبي" يضرب بقوة في شمال شرق أستراليا...23 ألف شخص دون كهرباء


أستراليا

إعصار "ديبي" يضرب بقوة في شمال شرق أستراليا...23 ألف شخص دون كهرباء

سلطات أستراليا تدعو نحو ثلاثين ألف شخص إلى مغادرة منتجعات سياحية تقع في جزر وِيتْسَانْدِيْزْ المتفرِّقة على الساحل الشمالي الشرقي للبلاد في مسعى وقائي من تداعيات الإعصار “ديبي” الذي يضرب المنطقة برياح هوجاء فاقت سرعتُها مائتيْن وعشرين كيلومترا في الساعة وأمطار شديدة الغزارة.

أحد المتواجديدن في المنطقة يُعبِّر عن قلقه قائلا:

“أعتقد أن الأسوأ قادم، حتى أصدقك القول، وذلك عندما يتوجه الإعصار شمالا… سوف نتضرر”.

قرار السلطات بالإخلاء يأتي بسبب توقُّع ارتفاع شدة الإعصار خلال الساعات المقبلة عندما يصل الأرض اليابسة، فيما أكدتْ التقارير الرسمية بدايةَ تضرر المساكن والهياكل العامة من الإعصار الذي يقتلع الأسقف ويُحطِّم المنشآت ويقطع الكهرباء عن ثلاثة وعشرين ألف شخص حتى الآن ويجعل الخروج من البيوت مغامرة خطيرة.

القوات المسلَّحة الأسترالية وُضعت في حالة التأهب تحسبا للطوارئ التي قد تنجم عن اشتداد قوة الإعصار وتفاقم أضراره، وأغلقتْ عدة موانئ ومطارات ومناجم مؤقتا.

إعصار “ديبي” اعتُبِر الأقوى في هذا الإقليم منذ العام ألفين وأحد عشر.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

كريستيانو رونالدو في زيارة إلى مسقط رأسه...السلطات تُطلق اسمه على المطار المحلي