مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

دفتر يوميات رحلة أوروبية للصحفي جون كينيدي في المزاد العلني


الولايات المتحدة الأمريكية

دفتر يوميات رحلة أوروبية للصحفي جون كينيدي في المزاد العلني

دفتر يوميات الشاب الصحفي الأمريكي جون فيتزجيرالد كينيدي، الذي تولى رئاسة بلاده لاحقا، يُعرض في المزاد العلني في مدينة بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

الدفتر ذو الصفحات الواحدة والستين يتضمن يوميات رحلته في أوروبا في عام ألف وتسعمائة وخمسة وأربعين عندما كان كينيدي في عامه الثامن والعشرين من العمر.

بوبي ليفينغستون المسؤول في المؤسسة العارضة للدفتر في المزاد يقول:

“من بين الأشياء الأكثر أهمية، هناك ما كتبه كينيدي عن هتلر: حيث قال: “بعد زيارة هذين المكانيْن، تفهمون بسهولة كيف برز هتلر في بضعة أعوام منوسط الكراهية التي أحاطت به ليصبح أحد الشخصيات الأكثر أهمية في التاريخ. كان يحمل في نفسه تلك الأشياء التي تصنع الأساطير”…”.

كينيدي قال هذا الكلام إثر زيارته استراحة هتلر في جبل عش الصقر في بفاريا.

يوميات الرئيس الأمريكي السابق خلال تلك السنة الأخيرة من الحرب العالمية الثانية التي كان يشتغل فيها صحفيا تُظهِر إعجابا بشخصية الفهرر أدولف هتلر ورئيس الوزراء البريطاني وينستون تشرتشل الذي كان مثله الاعلى وقادة أخرين عبْر العالم.
الدفتر يُقيَّم بنحو مائتيْ ألف دولار وسيُعرَض للبيع في السادس والعشرين من أبريل/نيسان المقبل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

قضاء فرنسا يوجه رسميا اتهامات لزوجة فرانسوا فيون في قضية "الوظائف الوهمية"