عاجل

تقرأ الآن:

ترامب يلغي سياسة أوباما حول الطاقة النظيفة واستخراج الفحم


الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب يلغي سياسة أوباما حول الطاقة النظيفة واستخراج الفحم

وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء امرا تنفيذيا جديدا يقضي بمراجعة خطة سلفه باراك اوباما حول المناخ والبيئة، المسماة “خطة الطاقة النظيفة“، وتفرض على محطات الطاقة الكهربائية خفض انبعاثاتها من ثاني اوكسيد الكربون، كما عزز ترامب بقراره التنفيذي استخراج الفحم بدل الحد منه لعوامل البيئة. “إدارتي تضع حدا للحرب على الفحم، الفحم النظيف، بحق الفحم النظيف، مع القرار التنفيذي اليوم، اتخذت خطوة تاريخية برفع القيود عن قطاع الطاقة الاميركي، من دون تدخل الحكومة ودورها في قتل العمل والوظائف”.

فرح رجال الاعمال من قرار ترامب فيما رأى النشطاء والمدافعون عن البيئة بالأمر قرارا خطيرا، حوالى اربعين بالمئة من الفحم الاميركي مصدره أراضي الدولة، خصوصا حوض نهر باودر بولايتي وايومينغ ومونتانا.
وكانت ادارة اوباما فرضت منعا مؤقتا لعقود إيجار الفحم الفدرالي في كانون الثاني 2016 كجزء من مراجعة بيئية واقتصادية واسعة.
يقول بوب دينز- مدير المشاركة الاستراتيجية في مجلس الدفاع عن الموارد الوطنية:
“حسنا، يضحي ترامب بمستقبلنا من اجل اسعار الوقود الاحفوري، ويترك اولادنا يدفعون الثمن، هو يهرب من وعوده حول الوسائل الذكية النظيفة لتعزيز ازدهارنا، كما انه يضع صحتنا وصحة الكوكب في خطر كبير في غنى عنه”.
وكان ترامب اعلن خلال حملته الانتخابية نيته الانسحاب من اتفاقية باريس حول المناخ الموقعة في كانون الاول 2015.

فرنسا

السجن المؤبد على كارلوس في قضية اعتداء باريس 1974