مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

بريطانيا تباشر رسمياً عملية البريكسيت التاريخية للانفصال عن الاتحاد الأوروبي


المملكة المتحدة

بريطانيا تباشر رسمياً عملية البريكسيت التاريخية للانفصال عن الاتحاد الأوروبي

بعد علاقة استمرت 44 عاماً، بريطانيا تباشر رسمياً عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي ، و لأول مرة منذ العام 1957 التكتل القاري سينحصر، و لأول مرة أيضاً منذ دخولها عام 1973 ، لندن اختارت القطيعة مع سياسة رجل داخل الاتحاد و رجل خارجه.

و قبل بدء عملية الانفصال ستكون هناك مفاوضات صعبة لمدة عامين، بعد تصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد في 23 يونيو/حزيران بنسبة 52 في المئة.
الحكومة البريطانية نشرت صوراً للحظة توقيع رئيسة الوزراء تيريزا ماي على الرسالة التاريخية التي بموجبها تفعل المادة 50 من معاهدة لشبونة لبدء مفاوضات الخروج.ولا يزال فحوى الرسالة سرياً، إذ تحرص بريطانيا على عدم الكشف عن الحجج التي ستستخدمها في المفاوضات التي ستدوم عامين.
من جهته السفير البريطاني تيم بارو سيسلم إلى بروكسيل و في الوقت نفسه إلى رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك، الرسالة الرسمية لبدء آلية بريكست.

الصحافة البريطانية المؤيدة للبريكسيت و المشككة في جدوى الاتحاد الاوروبي عبرت عن سعاتها بالحدث فقد عنونت “ديلي ميل” “ الحرية!” و كتبت “ذي الصن” على صفحتها الأولى “ وداعاً دوفر”:

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

طلبات متزايدة على الجنسية الفرنسية لبريطانيين يعارضون البركسيت