مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

وزير الداخلية الفرنسي يباشر المفاوضات مع ممثلي المحتجين في إقليم غيانا بأمريكا الجنوبية


غيانا

وزير الداخلية الفرنسي يباشر المفاوضات مع ممثلي المحتجين في إقليم غيانا بأمريكا الجنوبية

وزير الداخلية الفرنسي الجديد ماتياس فيكل والوزيرة المكلفة بأقاليم ما وراء البحر إريكا بريتز باشرا التفاوض في كايين عاصمة إقليم غويانا الفرنسي في أمريكا الجنوبية مع ممثلي “ الإخوان الخمسمائة ضد العنف “ الذين يشرفون على احتجاجات و إضرابات في الايام الأخيرة تنديدا بتدهور الأوضاع الأمنية و الاجتماعية.
و تهدف المفاوضات إلى المساعدة على تهدئة الأزمة الاجتماعية الحالية التي تجتاح غيانا الفرنسية في شكل إضراب عام شلت فيه مناطق واسعة من البلاد.
وبدأت الحركة الاحتجاجية بعد تفشي الجريمة التي وصلت إلى أعلى معدل لها في فرنسا، إضافة إلى الارتفاع الهائل لمعدل البطالة و غلاء الأسعار.
و تصر حركة الأخوان الخمسمائة برجالها الملثمين على اجبار الحكومة الفرنسية لمنح الاقليم الوسائل الكافية لتخطي المشاكل الكبرى التي يواجهها، و كذا إعادة إقلاع اقتصاد المنطقة الذي يعاني من الركود.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

فرنسا: استمرار التوتر بين الشرطة والجالية الصينية