مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الأمم المتحدة: ملايين الأشخاص سيحرمون من المياه الصالحة للشرب في 2017


العالم

الأمم المتحدة: ملايين الأشخاص سيحرمون من المياه الصالحة للشرب في 2017

أعلنت هيئة الأمم المتحدة أن سبعة وعشرين مليون شخص يعتمدون على المياه غير الآمنة في البلدان الأربعة المهددة بالمجاعة وهي اليمن والصومال ونيجيريا وجنوب السودان.
وفي بحث صدر في يوم المياه العالمي، حذرت يونيسيف من أن ما يقارب من 600 مليون طفل سيعيشون في مناطق تعاني من نقص شديد في مصادر المياه الصالحة للشرب في غضون عقدين من الزمن، اثر زيادة عدد السكان وتنامي الطلب على المياه وسط التغيرات المناخية.

وأشارت منظمة الطفولة إلى أن ارتفاع درجات الحرارة والجفاف سيعرض الأطفال إلى خطر الجفاف فيما ستدمر زيادة هطول الأمطار والفيضانات البنية التحتية للصرف الصحي وتؤدي إلى انتشار الأمراض التي تنتقل عبر المياه مثل الكوليرا.
وتشير تقديرات المنظمة إلى أن أكثر من تسعة ملايين شخص في اثيوبيا وحدها سيحرمون من المياه الصالحة للشرب هذا العام.

وقال المدير التنفيذي ليونيسف إن “ملايين الأطفال لا يحصلون على مياه آمنة وهو ما يعرض حياتهم للخطر ويقوض صحتهم ويهدد مستقبلهم.” مضيفا أن الأزمة “ستزداد إلا في حال تحركنا بشكل جماعي الآن.”

العالم

المنظمة العالمية للأرصاد الجوية : العام 2017 سيشهد ظواهر مناخية قصوى