مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إصابات جراء اشتباكات أمام القنصلية التركية في بروكسل


بلجيكا

إصابات جراء اشتباكات أمام القنصلية التركية في بروكسل

اندلعت مواجهات بعد ظهر الخميس أمام القنصلية التركية في بروكسل بين مؤيدين ومعارضين للرئيس رجب طيب إردوغان، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص بجروح ونقلهم إلى المستشفى.

الشرطة البلجيكية تدخلت لفض الاشتباك. وقالت المتحدثة باسم شرطة بروكسل إيلز فان دي كير : “وقعت حوادث خطيرة بين مؤيدين ومعارضين للنظام التركي، في الشارع العام، قرب القنصلية التركية.

وسائل إعلام تركية نقلت أن أربعة أشخاص أصيبوا بطعنات سكين خلال الحادث، وأن أحدهم إصاباته خطيرة.

هذه المواجهات في بروكسل تزامنت مع فتح باب الاقتراع أمام الجالية التركية في بلجيكا للإدلاء بأصواتهم حول تعديل دستوري يهدف إلى تحويل نظام الحكم في البلاد إلى نظام رئاسي يعزز صلاحيات إردوغان.

وكان بيان لخبراء من مجلس أوروبا (تركيا عضو في هذا المجلس) اعتبر هذا التعديل الدستوري، إن حصل، سيكون “تراجعًا خطيرًا” عن الديمقراطية في تركيا.

ردود الفعل على الحادث

دان رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال في تغريدة على تويتر مساء الخميس تلك الحوادث

القنصلية التركية في بروكسل أصدرت بيان عقب الحادث، شاركت فيه أربعة أحزاب تركية، للإعراب عن الأسف إزاء الحادث، وأنه ستتم زيارة الجرحى في المستشفى.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

بوتين يأمل في كسر جمود يسود علاقات بلاده مع واشنطن