مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

صربيا تنتخب رئيسا في الثاني من نيسان المقبل


صربيا

صربيا تنتخب رئيسا في الثاني من نيسان المقبل

بين حبل دبلوماسي مشدود يوازن بين طموحات الانضمام للاتحاد الاوروبي وبين الحفاظ على علاقات وطيدة تقليدية مع روسيا الارثوذكسية يتوجه الصرب في الثاني من نيسان المقبل لانتخاب رئيس جديد لصربيا.

رئيس الوزراء الكسندر فوتشيتش سيتنازل عن منصبه الذي احتله قبل اقل من عام في ولايته الثانية، من اجل الترشح للانتخابات الرئاسية، وعلى الرغم من ان منصب الرئيس في صربيا لا يحظى بصلاحيات تنفيذية واسعة الا فوتشيتش يرنو الى توسيعها. ويرى محللون ان ترشح رئيس الوزراء الحالي للرئاسة سببه خشية من خسارة حليفه في الحزب الاشتراكي الرئيس الحالي تيموسلاف نيكوليتش الذي يعاني من شعبية منخفضة، ويذهب منصب الرئاسة للمعارضة وخصوصا لزعيم حزب “من اجل صربيا من دون خوف” ساشا يانكوفيتش.

ويتنافس على منصب الرئيس اضافة الى الكسندر فوتشيتش، وزير الخارجية الاسبق فوك ياريمتش، وزعيم الحزب الراديكالي الصربي المعارض فويسلاف سيسيلي وزعيم الحركة القومية الصربية بوسو أوبرادوفيتش.
ومن يحظى بأكثر من نصف الأصوات في الجولة الالوى يفوز بالانتخابات، وإلا فإنه سيصار الى عقد جولة ثانية للحسم بين المرشحيْن اللذين يحصلان على أكبر عدد من الأصوات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

كوريا الجنوبية

SEWOL بقايا عبارة عادت الى اليابسة بعد ثلاث سنوات على غرقها