مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مسيرات عارمة بالبرازيل ضد خطة الحكومة لإصلاح نظام التقاعد


البرازيل

مسيرات عارمة بالبرازيل ضد خطة الحكومة لإصلاح نظام التقاعد

خرج الآلاف من المتظاهرين في عدة مدن برازيلية الجمعة احتجاجا على خطة الحكومة للاصلاحات الاقتصادية، ونظمت اتحادات العمال المسيرات بعدما رأت أن تغيير خطة مخصصات التقاعد والعمل، ستعود بالضرر على العمال أنفسهم. يقول غابريل مونيت احد المشاركين في المسيرة الاحتجاجية: “هدفنا اليوم هو منع هذه الاصلاحات، المصادر الخارجية التي صادق عليها الكونغرس مؤخرا، والاصلاحات المقترحة للتقاعد والتي ستحول العمال البرازيليين الى عبيد”.

وسار المتظاهرون في شوراع ريودي جانيرو وهتفوا بشعارات ضد الرئيس ميشيل تيمير الذي تقوم اصلاحاته الاقتصادية على رفع سن التقاعد الى خمسة وستين، والعمل على الاقل لخمس وعشرين سنة في نظام العمل، وزيادة ساعات العمل اسبوعيا الى ثمانية واربعين ساعة كحد اقصى، وقد دعت اتحادات العمال الى اضراب عام وطني في الثامن والعشرين من نيسان الجاري تنديدا بهذه الاصلاحات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فنزويلا

تسوية في فنزويلا بين المحكمة العليا والجمعية الوطنية الكونغرس