مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إضرام النار في البرلمان ومقتل ناشط خلال احتجاجات في باراغواي على تعديل دستوري


باراغواي

إضرام النار في البرلمان ومقتل ناشط خلال احتجاجات في باراغواي على تعديل دستوري

تصاعد التوتر في بارغواي بعد مقتل ناشط بارز في المعارضة برصاص الشرطة بحسب زعيم الحزب الليبرالي المعارض افراين اليغره، خلال احتجاجات عارمة ادت بالمتظاهرين الى اضرام النار في مبنى البرلمان وتكسير محتوياته، وذلك بعد تصويت مجلس الشيوخ على تعديل دستوري يتيح للرئيس هوراثيو كارتس الترشح لولاية رئاسية جديدة، ودعا الرئيس الى التهدئة واحترام النظام.

الشرطة استخدمت الرصاص المطاطي وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين ما ادى الى اصابة عدد من المتظاهرين بينهم سياسيون كما أصيب عدد من أفراد الشرطة خلال الاشتباكات.

وكانت مجموعة من 25 عضوًا في مجلس الشيوخ من أصل 45 عضو، صوتت في مكتب مغلق وأقرت التعديل الذي يسمح للرئيس بالترشح لولاية ثانية، في هذا البلد الذي يحظر الترشح لأكثر من ولاية رئاسية واحدة خوفًا من الانحرافات الاستبدادية.
كارلوس فيليزولا، عضو من مجلس الشيوخ، مؤيدٌ للتعديل قال : “لم يحصل شيء خارج إطار الدستور. الجلسة عقدت بحضور 25 عضوًا من المجلس، وكانت ضمن إطار القانون ووفق الامتثال للوائح”.
معارضو التعديل الدستوري يقولون إن التصويت “غير قانوني“، وإن إقرار التعديل سيضعف الديمقراطية في باراغواي.
من المفترض أن يعرض هذا التعديل في المرحلة الثانية على مجلس النواب لإقراره، وسط توقعات بحصوله على التأييد الكافي ضمن صفوف ممثلي الشعب.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فنزويلا

احتجاجات واستنكار لقرار نزع سلطات البرلمان في فنزويلا