عاجل

تقرأ الآن:

جائزة تبليسي الكبرى للجودو: نصيب الأسد للمتسابقين البرازيلين


رياضة

جائزة تبليسي الكبرى للجودو: نصيب الأسد للمتسابقين البرازيلين

في اليوم الثالث لبطولة تبليسي للجائزة الكبرى للجودو، كان للمتسابقين البرازيليين نصيب الأسد من السباق.

في فئة الوزن أكثر من مائة كيلو التقى المتسابق البرازيلي ديفيد مورا مع الأوكراني ستانيسلاف بوندارينكو وبعد دقيقة ونصف من القتال استطاع البرازيلي التغلب على نظيره.

أما المتسابق الجورجي أوكرواشفيلي فقد نجح أخيرا في اسقاط خصمه البرازيلي مستخدما حركة ازاي آراي لينفجر الحضور فرحا بانتصار أوكرواشفيلي الذي قال: «في نصف النهائي ضد المتسابق مورا البرازيلي لم يتبق سوى عشرين ثانية من وقت المغادرة وكنت أخسر لأنه كان يستخدم حركة الوازا آري ولكن لم أسمح لنفسي بالهزيمة أمام أبناء بلدي، فلقد كان من الهام جدا لي أن أظفر بهذا الانتصار ولقد بذلت ما في وسعي لذلك، ولقد أعطتني الجماهير الكثير من الحماسة لكي أصل إلى هدفي وهو الفوز على البرازيلي”.

أما فريق أوكرانيا للسيدات فقد احتفل بالنصر ابتداء من اناستاسيا تورشين لفئة أقل من ثمانية وسبعين كيلوغراما بعد أن انتزعت الميدالية الذهبية من نظيرتها الفرنسية ساماهوا.

المتسابقة سفيتلانا إرومكا أضافت ميدالية برونزية جديدة لفئة أكثر من ثمانية وسبعين كيلوغراما بعدما أدت آداء مميزا أمام الليتوانية سانتا باكينيت.

في فئة الوزن الثقيل للنساء أكثر من ثمانية وسبعين كيلوغراما قطعت المتسابقة مارينا سلوتسكايا الطريق أمام نظيرتها ايلين كيبادز لتمنعها من المباراة النهائية. كما استطاعت استمالت الجماهير بعد ما أدت حركة ال“ني وازا” وهي التثبيت على الأرض.