مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

رئيس الوزراء الصربي يسعى لترسيخ سلطته بتولي الرئاسة في صربيا


صربيا

رئيس الوزراء الصربي يسعى لترسيخ سلطته بتولي الرئاسة في صربيا

أكثر من ستة ملايين صربي مدعوون إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد للبلاد. انتخابات يسعى من خلالها رئيس الوزراء ألكسندر فوتشيتش إلى الفوز من الدورة الأولى في ختام حملة رئاسية نددت فيها المعارضة بميل السلطة إلى الاستبداد. ولطالما ارتبطت السلطة في صربيا بقوة شخصية من يملكها، وعلى هذا يأمل فوتشيتش لتعزيز هيمنته في مواجهة معارضة مفككة.

ومن أبرز المرشحين الذين يتنافسون في هذه المعركة الانتخابية المرشح القومي اليميني المتطرف فويسلاف شيشيلي، والذي اعتبر أنّ “السلطة يجب ألا تتركز بأكملها بين يدي رجل واحد هو ألكسندر فوتشيتس“، الذي يشغل منصب رئيس الحكومة منذ ألفين وأربعة عشر، بالإضافة إلى وزير الخارجية السابق جيريميتش فوك ورئيس ديوان المظالم الصربي السابق ساشا يانكوفيتش ولوكا ماكسيموفيتش، الذي يتنافس باسم شخصية وهمية، تحمل إسم بيلي الساخرة من السياسيين. أحدث استطلاع للرأي اعتبر أنّ فوتشيتش هو الأوفر حظا في هذه الانتخابات ومن الممكن جدا أن يحسم المنافسة من أول جولة، بالحصول على أكثر من خمسين في المائة من اجمالي الأصوات.
المزيد عن:

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

أرمينيا

ارمينيا تنتخب برلمانا جديدا بعد تعديلات دستورية مثيرة للجدل