عاجل

تقرأ الآن:

الاكوادور: مرشح المعارضة للانتخابات الرئاسية يعلن أنه سيطعن في النتائج بدعوى التزوير


الإكوادور

الاكوادور: مرشح المعارضة للانتخابات الرئاسية يعلن أنه سيطعن في النتائج بدعوى التزوير

خرج المئات من مساندي مرشح المعارضة اليمينية للانتخابات الرئاسية في الاكوادور غييرمو لاسو في مظاهرات حاشدة في شوارع البلاد مباشرة بعد ظهور النتائج الأولية والإعلان عن فوز المرشح اليساري لينين مورينو المدعوم من طرف الحكومة الحالية.
غييرمو لاسو أعلن من جهته عن عمليات تزوير مفترضة شابت الدورة الثانية من الانتخابات التي جرت الأحد والتي أظهرت نتائجها خسارته بفارق ضئيل أمام مرشح الحزب الاشتراكي الحاكم لينين مورينو، مؤكدا أنه سيطعن في هذه النتائج.
النتائج الرسمية غير النهائية التي نشرها المجلس الوطني للانتخابات استنادا الى فرز 94.20 من الأصوات، أظهرت أن لاسو تحصل على 48.08 بالمائة من الأصوات مقابل 51.07 بالمائة لمورينو.
وفي وقت سابق أعلن كلا المرشحين فوزه بالانتخابات بعدما استند كل منهما الى استطلاعات للرأي لدى خروج الناخبين من مراكز الاقتراع .

الناخبون في الإكوادور أدلوا بأصواتهم الأحد لإنتخاب رئيس جديد يخلف رافاييل كوريا الحاكم منذ عشر سنوات.

وتصف الصحف في الإكوادور، لينين مورينو بـ “وجه الحكومة الأكوادورية الجميل” ، “ال يونيفيرسو.”
لينين مورينو شغل منصب نائب الرئيس الأكوادوريِ بين عامي 2007 و 2013 ، كما عمل كمبعوث خاص للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الإعاقة منذ عام .2013
وكّرمت العديد من الحكومات في أمريكا اللاتينية مورينو ونال أوسمة رفيعة و حصل على تأييد دولي واسع من 180 دولة تدعم ترشيحه لنيل جائزة نوبل للسلام في العام .2012

صربيا

رئيس وزراء صربيا آلكسندر فوتشيتش يفوز في الانتخابات الرئاسية