مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أنماط موسيقية متنوعة ومواهب شابة في أسبوع الموسيقى في تالين


Cult

أنماط موسيقية متنوعة ومواهب شابة في أسبوع الموسيقى في تالين

الطبعة التاسعة لأسبوع الموسيقى في تالين، كانت حافلة كالعادة بالعروض الموسيقية المتنوعة، التي قدمتها هذا العام فرق من ثلاث وثلاثين دولة.
العديد منها عرفت انطلاقتها الحقيقية في هذا المهرجان مثل
فرقة
Estonian Folk Power
في تقريرنا هذا، تكتشفون بعض الفرق والفنانين الذين شاركوا في الطبعة الحالية للمهرجان.

https://tmw.ee/
https://tmw.ee/artists/tradattack

الفنان الإستوني مارت آفي، البالغ من العمر خمسة وعشرين ربيعا، استطاع أن يجد اسلوبا فنيا خاصا به، استوحاه من نجوم البوب في ثمانينات القرن الماضي.

يقول الفنان مارت آفي:“بعض القصص التي أغنيها ليست متعلقة بي، أنا أتقمص شخصيات مختلفة ولها خلفيات خاصة بها.”

تسأله أنيا بنز من يورونيز:“بمن تأثرت؟”
فيقول الفنان مارت آفي:“بالأفضل مثل باوي وبرانس ومايلز دافيس.

ألبوم مارت آفي الثالث، بعنوان“Rogue Wave“، احتل المرتبة الثانية
في قائمة أفضل الألبومات في إستونيا مباشرة بعد ألبوم “بلاكستار” للنجم البريطاني الراحل ديفيد باوي.

https://tmw.ee/artists/mart-avi

https://martavi.bandcamp.com/

ومن البوب ​​إلى الفولك لنكتشف فرقة“إستبل“، التي تضم الشقيقين هارتوين وورد دور من بلجيكا، والموسيقيين لينا فابر وساني نورميتس من استونيا. الرباعي يشتركون في حب الموسيقى التقليدية.

http://estbel.be/en/band

الفنان الشاب “سي دنكان” من غلاسكو، قدم أول حفل له هنا في أسبوع تالين للموسيقى، ليصعد نجمه بعدها في عالم الإندي-البوب ​​البريطاني.
اليوم، عاد إلى جمهوره وفي رصيده ألبومين ناجحين.

يقول الفنان كريس دنكان المعروف باسم سي دنكان:“بدأ اهتمامي بالموسيقى في سن مبكرة، ثم درست التأليف الموسيقي الكلاسيكي، حينها بدأ شغفي أيضا بموسيقى البوب التي وجدتها ممتعة.
وعندما أنهيت دراستي الجامعية، كانت لي فكرة حول ما أريد فعله، واستخدمت كل تعلمته في مجال الموسقى الكلاسيكية، لتطويرأسلوب بوب خاص بي.”

ألبوم الفنان “سي دنكان” الثاني، بعنوان“شمس منتصف الليل“، عرف نجاحا كبيرا منذ صدوره في شهر تشرين الأول الماضي. صاحبه يستعد للقيام بجولة فنية مع فرقة “إلبو” في أنحاء المملكة الممتحدة.

http://diymag.com/2016/10/04/c-duncan-the-midnight-sun-album-stream-premiere

http://c-duncan.co.uk/

ونختم بلحظات سحرية، أمنها الفنان الألماني ـ فولكر برتلمان، المعروف باسم هاوشكا، و هوأيضا ملحن وعازف بيانو، رشح لجائزة الأوسكار في فئة أفضل موسيقى تصويرية، لعمله المميز في فيلم “ليون”.

اختيار المحرر

المقال المقبل

Cult

لندن: من السيلفي إلى التعبير الذاتي